سياسة دولية

أنقرة تنفي مقتل جنود في سوريا بضربات "قسد" وتواصل استهداف "بي كي كي"

الطائرات التركية استهدفت مواقع قسد شمالي سوريا بعشرات الغارات- الأناضول
الطائرات التركية استهدفت مواقع قسد شمالي سوريا بعشرات الغارات- الأناضول
تواصل القوات التركية تنفيذ غارات جوية على مواقع حزب "العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب الكردية" شمال العراق وسوريا، بالتزامن مع إعلان قوات "قسد" استهداف قواعد للقوات التركية في سوريا.

وأعلنت قوات "قسد"، الجمعة، مقتل خمسة جنود أتراك في عمليات شنتها ردا على هجمات بطائرات مسيرة نفذتها تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرتها، شمال شرقي سوريا.

وأوضحت أن العمليات جرت أمس الخميس ضد قاعدتين عسكريتين تتمركز فيهما قوات تركية بريف حلب الشمالي.

ونفى مسؤول بوزارة الدفاع التركية لوكالة "رويترز" ما أعلنته قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد عن مقتل خمسة جنود أتراك، مؤكدا أن هذا الادعاء غير صحيح.

في المقابل، أعلنت ولاية غازي عنتاب مقتل شرطي تركي متأثرا بجراح أصيب بها شمالي سوريا، بعد ساعات من إعلان الجيش التركي إصابة ثمانية عناصر إثر هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية في ريف حلب.

وقالت وسائل إعلام مقربة من "قسد" إن الطائرات التركية استهدفت بخمس غارات متتالية مصفاة للنفط بالقرب من منشأة السويدية، بالإضافة إلى قصف محطة تحويل الكهرباء في ريفي الحسكة والرقة شمال سوريا.

اظهار أخبار متعلقة


ونشرت وزارة الدفاع التركية الجمعة، مشاهد عن تدمير مقاتلاتها أهدافا لحزب العمال الكردستاني والوحدات الكردية شمالي سوريا، تضمنت لحظات ضرب الطيران أهدافا كآبار نفط ومخابئ ومستودعات ذخيرة.


وأفادت وكالة "الأناضول"، الجمعة، بأن الاستخبارات التركية تمكنت من "تحييد"، تشيا فقير، مسؤول الاغتيالات في "بي كي كي"، بعملية بقضاء سنجار شمالي العراق.

وأشارت الوكالة إلى أن القيادي في التنظيم كان يتخفى تحت اسم "إلياس بيرو إلي"، ويعد مسؤولا عن عمليات اغتيال ضد القوات الأمنية والمدنيين وينشط في مجال تجنيد عناصر جديدة.

وأكد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، الجمعة، أن بلاده ستقضي على الإرهاب، سواء في شمال العراق أو شمال سوريا أو أيا كان مصدره.

وأضاف في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن تركيا لن تنحني للتهديدات أو تساوم على أمنها، لافتا إلى أن بلاده ما تزال تتعرض لهجمات المجموعات الإرهابية التي تتخذ من دول الجوار ملاذا لها، في إشارة إلى العراق وسوريا.

وتابع: "الهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف العاصمة التركية أنقرة لم يبلغ مبتغاه".

والأحد الماضي، نفذ "العمال الكردستاني" هجوما ضد مبنى مديرية الأمن التابع لوزارة الداخلية التركية في أنقرة، أسفر عن مقتل المهاجمين وإصابة اثنين من عناصر الشرطة.
التعليقات (0)