أخبار متعلقة

تركيا

زعيم "العمال الكردستاني" يوجه رسالة للرأي العام التركي بعد مبادرة حليف أردوغان

بحسب ما نشره عمر أوجلان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، فإن زعيم حزب العمال الكردستاني أجرى تقييما للتطورات السياسية العامة وطلب إيصال رسالة إلى الرأي العام، خلال الزيارة العائلة التي أجريت يوم الأربعاء لأول مرة منذ عام 2020.

24-Oct-24 03:46 PM

أهم المعلومات عن الشركة الدفاعية التركية "توساش" بعد الهجوم المسلح (إنفوغراف)

سلط الهجوم الذي وصفته السلطات بـ"الإرهابي" وقامت بتحييد اثنين من منفذيه، الضوء على ماهية هذه الشركة المستهدفة وأهميتها في الصناعات الدفاعية التركية التي شهدت تقدما ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

24-Oct-24 03:00 PM

الداخلية التركية تكشف عن هوية منفذي الهجوم على شركة "دفاعية" في أنقرة

تعرضت شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" (TUSAŞ)، إلى هجوم مسلح استهدف مقرها في العاصمة أنقرة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

24-Oct-24 02:42 PM

تضامن دولي مع تركيا واتصال بين أمين "الناتو" وأردوغان بعد حادث "توساش"

أصدرت عدد من الدول الآسيوية على رأسها الصين وجزر المالديف وماليزيا وطاجيكستان وأفغانستان وقرغيزستان، الخميس، بيانات إدانة للحادث؛ معلنة عن تضامنها مع تركيا، عقب الهجوم الذي أدى إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة 22 آخرين..

24-Oct-24 12:22 PM

غارات تركية على مواقع "حزب العمال الكردستاني" شمال العراق وسوريا

لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، جراء هجوم مسلحين على منشأة للصناعات الدفاعية في العاصمة التركية أنقرة، وسط انتشار أمني كثيف في المنطقة وفرض حظر للوصول على عدد من منصات التواصل الاجتماعي في البلاد.

23-Oct-24 11:35 PM

"مبادرة تاريخية" من أردوغان وحليفه تفتح الباب أمام مسار جديد داخليا.. ما دوافعها؟

تلخصت مبادرة بهتشلي الذي يعد أحد أهم أركان "تحالف الجمهور" الحاكم الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قوله أمام كتلة حزبه النيابية "إذا تم رفع العزلة عن الزعيم الإرهابي (أوجلان)، فعليه أن يأتي ويتحدث في البرلمان ويصرخ بأن الإرهاب انتهى تماما وتم إلغاء التنظيم".

23-Oct-24 09:24 PM

ماذا نعرف عن الشركة "الدفاعية" التي استهدفها الهجوم المسلح في تركيا؟

سلط الهجوم الذي وصفته السلطات بـ"الإرهابي" وقامت بتحييد اثنين من منفذيه، الضوء على ماهية هذه الشركة المستهدفة وأهميتها في الصناعات الدفاعية التركية التي شهدت تقدما ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

23-Oct-24 06:56 PM

مشاهد توثق لحظات وقوع الهجوم المسلح في تركيا.. بين المهاجمين امرأة (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة لحظات وصول شخصين مسلحين أحدهما امرأة بسيارة أجرة "تكسي" إلى المدخل الرئيسي لمنشأة شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" (TUSAŞ) في أنقرة، حيث ترجلا من المركبة وفتحا النار مباشرة على المارة.

23-Oct-24 05:03 PM

قتلى وجرحى جراء "هجوم إرهابي" على منشأة دفاعية في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)

أفاد وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا بوقوع "هجوم إرهابي" في العاصمة أنقرة استهدف أحد منشآت شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (TUSAŞ)..

23-Oct-24 02:36 PM

الكويت توقع عقودا بقيمة 1.3 مليار دولار لصيانة الطرق مع شركات تركية وقطرية

وقعت وزيرة الأشغال العامة الكويتية نورة المشعان الأربعاء 18 عقدا مع عدد من الشركات المحلية والأجنبية لصيانة الطرق بالكويت، بعد أن تضررت خلال السنوات الماضية..

23-Oct-24 01:26 PM

علامات استفهام حول إمام أوغلو

إسماعيل ياشا يكتب: قضية "الأحمق" ليست القضية الوحيدة التي تهدد المستقبل السياسي لإمام أوغلو وحلمه بالتربع على كرسي رئيس الجمهورية، بل إن هناك قضية أخرى بدأت تلوح في الأفق وقد تتفجر في أي لحظة، وهي قضية التحاق إمام أوغلو بالكلية التي تخرج منها، بشكل غير قانوني..

23-Oct-24 01:13 PM

هذا موقف "الناتو" من رغبة تركيا في الانضمام لمجموعة "بريكس"

علّق الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" مارك روته، على رغبة تركيا في الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية "بريكس"، وذلك في ظل تأكيد أنقرة أنها تعمل على خطوات بهذا الصدد..

23-Oct-24 11:34 AM

أردوغان يعلق لأول مرة على وفاة غولن المتهم بالتخطيط للانقلاب الفاشل في تركيا

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على استمرار بلاده "في العمل على تصفية منظمة فتح الله غولن بالكامل" عبر مطاردتهم "سواء في البلاد أو في أقصى ركن من العالم"..

22-Oct-24 01:56 PM

بهتشلي يشعل الأوساط السياسية في تركيا بنداء وجهه لزعيم "العمال الكردستاني"

يقبع عبد الله أوجلان داخل محبسه في تركيا منذ عام 1999 بتهمة "الخيانة والانفصالية" وقد صدر بحقه حكم بالإعدام، إلا أن هذه العقوبة خففت عام 2002 إلى السجن مدى الحياة..

22-Oct-24 01:24 PM

من هو "غولن" المتهم بالانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016؟ (إنفوغراف)

أفادت وسائل إعلام تركية، الاثنين، بوفاة فتح الله غولن زعيم حركة "غولن" المتهمة بالتخطيط للانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016، والمدرجة على قوائم "الإرهاب" لدى أنقرة.

21-Oct-24 09:11 PM

ماذا وراء رغبة تركيا في الانضمام إلى تحالف "بريكس" الاقتصادي؟

تعتزم مجموعة "بريكس" الاقتصادية مناقشة مسألة ضم أعضاء جدد، في اجتماعها المقبل في مدينة قازان غرب روسيا، والمقرر في الفترة ما بين 22 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وتعد تركيا واحدة من الدول التي ترغب في الانضمام للتجمع، بحسب ما أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان..

21-Oct-24 08:15 PM