كتاب عربي 21 - عربي21

كتاب عربي 21

لماذا لا تنجح دعوات التظاهر في مصر؟

مرة أخرى فشلت دعوات التظاهر في مصر لاسقاط نظام عبد الفتاح السيسي فيما عرف إعلاميا باسم حراك جمعة الكرامة.

13-Jul-24 03:34 PM

الميزانية الأضخم في تاريخ ليبيا المعاصر.. هل تنفذ؟

أقر مجلس النواب الليبي في جلسته الأخيرة ميزانية بحجم إنفاق بلغ نحو 180 مليار دينار ليبي، وبزيادة بلغت الضعف عن الميزانية التي أقرها المجلس للسنة الماضية، معتبرا أنها ميزانية موحدة تغطي كافة النفقات في كافة ربوع البلاد..

13-Jul-24 11:49 AM

تركيا والتطبيع مع نظام الأسد.. إلى الواجهة من جديد

في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، أطلق الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان عدداً من التصريحات المتعلّقة بتطبيع العلاقة مع نظام الأسد في سوريا، مشيراً الى أنّه لا يوجد ما يمنع من إقامة علاقات بين أنقرة ودمشق، ومذكّراً بانعقاد لقاءات عائلية مع الأسد سابقاً قبل الثورة السورية..

13-Jul-24 11:02 AM

إلقاء اللوم على اللوبي الإسرائيلي حجة مضللة

جوزيف مسعد يكتب: إن حكومة الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين، هم مَن يتحمل المسؤولية الكاملة عن التحريض والإمداد والدفاع عن حق إسرائيل في ارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين. إن الجهود التي يبذلها اللوبي لدفع الولايات المتحدة إلى زيادة دعمها لإسرائيل أكثر مما تدعمها أصلا، ليس إلا عملا متواطئا في الإبادة الجماعية المستمرة، لكنه بالتأكيد ليس السبب الرئيس لارتكاب هذه الجرائم الوحشية.

13-Jul-24 01:11 AM

العودة إلى حرب لم تتوقف

علق البعض، وبحق، على وجود أمل ضعيف للتوصل إلى "اتفاق هدنة". وذلك بعد أن قلبت قيادة المقاومة الطاولة على رأس كل من نتنياهو وبايدن، باقتراحاتها الجديدة للتوصل إلى هدنة، تقود إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، والانسحاب الكامل لجيش العدوان. وذلك على مراحل خلال اتفاق الهدنة.

12-Jul-24 10:27 AM

مستقبل العالم على طاولة التفاوض في الدوحة

نور الدين العلوي يكتب: صف التطبيع العربي جالس إلى طاولة التفاوض ويشتغل ضد الفلسطيني لأنه يحسب خساراته من نصر المقاومة وخسارته متعددة ومتنوعة، هذا الصف/ الخط يمثله حول الطاولة النظام المصري؛ الخاسر الأكبر من انتصار المقاومة، ونظنه من أقوى أداوت الضغط على المفاوض هناك؛ لا من أجل إنقاذ العدو فحسب بل من إنقاذ نفسه

12-Jul-24 12:50 AM

لماذا يستعجل أردوغان في لقاء الأسد؟

إسماعيل ياشا يكتب: من المؤكد أن أنقرة على علم بفشل المحاولات وأسبابه. ويبدو أن كل ما تريده تركيا من النظام السوري، هو نوع من الضوء الأخضر للقيام بعملية عسكرية جديدة في الأراضي السورية..

10-Jul-24 01:11 PM

المؤتمر القومي-الإسلامي: أية رؤية للمرحلة المقبلة؟

قاسم قصير يكتب: رغم تعرض المؤتمر لتحديات كبرى ناتجة عن بعض التباينات بسبب المواقف من الربيع العربي وكيفية مقاربة هذه التحديات، فإنه يبقى اليوم إلى جانب المؤتمر القومي العربي ومؤتمر الأحزاب العربية ومؤسسات عربية أخرى..

10-Jul-24 10:01 AM

البيان الواضح في المسألة الإبراهيمية ووحدة الأديان: الفاروقي نموذجا.. قاموس المقاومة (34)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: بدا أن حقيقة بيت العائلة الإبراهيمية والدين الإبراهيمي في العقائد الدينية والتاريخ والعلوم الإنسانية، ومؤامرات وتاريخ مراحل التفكير في الإبراهيمية اليهودية، وتزوير وإبادة الأديان، ومراحل صناعة الإبراهيمية اليهودية، تفضح خطط الصهاينة بداية من مرحلة حوار الأديان ومسار الحج الإبراهيمي، مرورا بمراحل الدبلوماسية الروحية والخارجية الأمريكية ومرحلة صندوق النقد والبنك الدولي وقوافل السلام الأمريكية، وصولا إلى حلف الفضول واعتبار أن البيت والحلف هما أكبر انتصار للصهاينة

10-Jul-24 02:05 AM

في معنى استحضار عبد القادر الحسيني الآن

ساري عرابي يكتب: لو أنّ عبد القادر الحسيني مُكّن من النظر إلى ما يفعله العرب اليوم، فإنّ ردّ فعله سيفوق خيبة الأمل التي توقّعها الناطق العسكري للقسام، لأنّ من منع السلاح عنه بحجة أنّه سيقاتل نيابة عنه، هو اليوم ينضمّ صراحة إلى الإسرائيلي، ليس فقط لأنّه ممتنع عن أيّ خطوة دبلوماسية مهما كانت تافهة

09-Jul-24 04:08 PM

خبر عاجل