سياسة عربية

"الحشد" العراقية توجه تهديدات للسعودية بسبب "مناوراتها"

هدد الأسدي بأن العراق ستكون مقبرة لكل من يجرب الاقتراب منها - الأناضول
هدد الأسدي بأن العراق ستكون مقبرة لكل من يجرب الاقتراب منها - الأناضول
وجهت ميلشيات الحشد العراقية، السعودية وعددا من الدول من إجراء مناورات عسكرية قرب الحدود الغربية للعراق، محذرة من أن حدود العراق ستكون "مقبرة" لكل من يجرب الاقتراب منها أو المساس بترابها.

وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي في بيان، إن "وسائل الإعلام والوكالات الإخبارية تناقلت أنباء المناورات والتحركات العسكرية المشبوهة التي تنوي قوات النظام السعودي إجراءها مع عدد من الدول التي تدور في محورها وذلك قرب الحدود الغربية للعراق".

وهدد الأسدي، السعودية وباقي الدول المشاركة في المناورات، بأن "العراق ستكون مقبرة لكل من يجرب الاقتراب منها أو المساس بترابها أو اللعب بأمن مواطنيها".

وحذر من أي اقتراب من الحدود التي اعتبرها ستكون "مدافن"، قائلا في نهاية البيان "مللنا كثرة مؤامراتكم ووقاحة استفزازاتكم".

وانطلقت الثلاثاء الماضي، في منطقة حفر الباطن، أقصى شمال السعودية، المتاخمة للحدود مع الكويت والعراق، مناورات "رعد الشمال" التي يشارك فيها الآلاف من القوات السعودية البحرية والجوية والبرية، بمشاركة وحدات إماراتية ومصرية وسودانية وأردنية.

واستنكر عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي اسكندر وتوت، الأربعاء الماضي، قيام القوات الأمريكية والسعودية بإجراء مناورات قرب الحدود العراقية السعودية، مطالباً الحكومة المركزية بطرد السفير السعودي في العراق ثامر السبهان.
التعليقات (4)
ابن البلد
الأحد، 14-02-2016 07:17 ص
قال حشد قال يابغل لولا طيران اسيادكم الامريكان لكنتم مشردين وتمسحون الاحذية في الدول العربية .يعني تهديد السعودية مرة وحدة .الدولة الاسلامية باعتراف اكبر انجاسكم جعلتكم كفتة وجعلتكم تدفنون جيفكم بالالاف في اماكن مجهولة وخفية عن اهلهم .انزل السرداب وامسك لسانك يا نجس
أسمراني
الأحد، 14-02-2016 06:16 ص
ياليت تجرب عظك ياعدوا الله أنت وحشدك لتكونون أثرا بعد عين , ويتناقل كيفية هلاككم على يد جيشنا الركبان ويحل بكم ماحل بالحوثي وعلى صالح
احمد
الأحد، 14-02-2016 12:23 ص
يا قريش لا تسب على هالصفوي ولا على بالك بل توجه الي السعودية واتحداك اذا بيردو على هكذا تصريحات بل ان السعودية تدعم وبشكل كامل الجيش العراقي الذي يقاتل اهل السنة في العراق. يقول السعوديون اننا نتعامل مع العراق الدولة وترد عليهم الحكومة العراقية ان ميلشيات الحشد الشعبي هي جزء من الجيش العراقي بل ان السعودية توعز لاعلامها ومنها قناة العربية ان تمجد انتصارات الجيش العراقي تجاه الدولة الاسلامية وان هناك يوميا مئات القتلى في صفوف الدولة الاسلامية وتظهر الجيش العراقي بمظهر الفاتحين الاقوياء وجنود الدولة الاسلامية بمنظر الجبناء الهاربين. لم أرى أسوأ من الدبلوماسية والاعلام السعودي فهم لم يكسبو اية معركة لا سياسية او اعلامية. الشيعة في ايران والعراق يسبون السعودية ليل نهار ويتوعدونها والسعودية تدعمهم في مقابل اهل السنة في العراق. اعلام السيسي سفل في السعودية وسبو حتى ملكهم وعلمائهم ورجال اعلامهم والسعودية تعتقد بهبل انها تريد ان تحافظ على مصر لحمايتها ويدعمونها بالمليارات وها هو وزير الخراجية المصري السابق يقول ان مصر لم تستجيب لطلب السعودية بارسال قوات مصرية الي اليمن. يلا اشربو من كل ناحية جزاء ما اقترفت ايديكم. اتحداك اذا بتقرأ او تشاهد هذا الخبر في قنواتكم واعلامكم
قريش
السبت، 13-02-2016 11:44 م
يا كلب ايران يا ابن المتعة اخرس قطع الله لسانك الجيوش العربية الاسلامية سوف تحرر البلاد العربية من الاحتلال الفارسي