أخبار متعلقة

المناورات

"حافة الهاوية" بين أنقرة وأثينا.. ما تأثير "المناورات" وأوروبا؟

تتواصل عوامل التوتر بين تركيا واليونان في منطقة شرق المتوسط، بعد مناورات عسكرية متزايدة لكل دولة وحلفائها، وتزامنا مع مناقشات أوروبية، تدعو للحوار من ناحية، وتساند أثينا من ناحية أخرى..

29-Aug-20 06:38 PM

لماذا حصر السيسي مناورات مصر العسكرية جهة الغرب؟ (شاهد)

بدأت 6 دول عربية بينها مصر، السبت، تدريبات عسكرية بقاعدة "محمد نجيب" العسكرية شمال غرب البلاد، لتكون المناورة الثالثة على التوالي منذ افتتاح تلك القاعدة منتصف 2017، ما يفتح بابا للتساؤل حول حصر المناورات بغرب البلاد دون الجهة الشرقية وشبه جزيرة سيناء.

04-Nov-18 07:00 PM

أبو عبيدة: مناورات القسام أظهرت الجهوزية والكفاءة القتالية (شاهد)

أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة الجناح المسلح لحركة حماس الاثنين، انتهاء مناورات "الصمود والتحدي"، لقياس الجهوزية والتي حاكت تصدي الكتائب لهجمات الاحتلال الإسرائيلي على محاور مختلفة من قطاع غزة..

26-Mar-18 03:33 PM

تدريبات دفاع مدني أردنية إسرائيلية تحاكي حدوث كوارث

دأبت سلطات الاحتلال الإسرائيلية على إرسال بعثات إلى عشرات الدول الأجنبية بهدف الاستفادة من الخبرات والتنسيق مع دول مساهمة بمساعدات إنسانية.

26-Oct-17 09:45 PM

بدء مناورات بحرية أمريكية مع سيؤول ..كيف سترد بيونغ يانغ؟

بدأت سيؤول وواشنطن تدريبات بحرية مشتركة تستمر أسبوعا في المياه الواقعة حول شبه الجزيرة الكورية، وسط توترات متزايدة بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي..

16-Oct-17 09:32 AM

الجيش المصري ينفّذ "مناورات عسكرية" قرب الحدود الليبية

نفّذت وحدات من الجيش المصري، الثلاثاء، مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في المنطقة الغربية، على الحدود مع ليبيا، بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي.

10-Oct-17 08:39 PM

الرياض: المناورات العسكرية ستعزز العلاقات بين الدول الإسلامية

تجرى حاليا أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق في الشرق الأوسط وقالت السعودية الدولة المضيفة للمناورات، الاثنين، إن من شأنها تعزيز التعاون بين 20 دولة مسلمة تشارك فيها في وقت تسعى فيه المملكة لكبح النفوذ المتنامي لمنافستها الإقليمية إيران".

22-Feb-16 08:24 PM

"الحشد" العراقية توجه تهديدات للسعودية بسبب "مناوراتها"

وجهت ميلشيات الحشد العراقية، السعودية وعددا من الدول من إجراء مناورات عسكرية قرب الحدود الغربية للعراق، محذرة من أن حدود العراق ستكون "مقبرة" لكل من يجرب الاقتراب منها أو المساس بترابها.

13-Feb-16 10:21 PM