سياسة تركية

أردوغان: الانتخابات البلدية المقبلة هي الأخيرة في مسيرتي السياسية

الرئيس التركي يقول إن الانتخابات البلدية المقبلة هي الأخيرة في مسيرته - الأناضول
الرئيس التركي يقول إن الانتخابات البلدية المقبلة هي الأخيرة في مسيرته - الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه بموجب السلطة الممنوحة له والقانون فإن الانتخابات البلدية المقبلة هي الأخيرة في مسيرته السياسية.

تحدث أردوغان، الجمعة، للمرة الأولى عن مغادرته السلطة، مؤكدا أن الانتخابات البلدية المقررة في 31 آذار /مارس الجاري ستكون "الأخيرة" له.

وقال أردوغان الذي تولى السلطة منذ عام 2003 كرئيس للوزراء ومن ثم رئيسا، "أواصل العمل دون توقف. نركض بدون أن نتنفس لأنه بالنسبة إلي هذه هي النهاية. ومع السلطة الممنوحة لي بموجب القانون، فإن هذه الانتخابات هي انتخاباتي الأخيرة".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف أمام حشد من مؤسسة الشباب التركي قبل 22 يوما من الانتخابات: "لكن النتيجة ستكون بركة لإخواني الذين سيأتون من بعدي. سيكون هناك انتقال للثقة".

ويعد الرهان الانتخابي الرئيسي لحزب العدالة والتنمية الحاكم هو استعادة إسطنبول، المدينة الرئيسية والعاصمة الاقتصادية للبلاد، التي انتقلت إلى أيدي المعارضة في عام 2019 وكان أردوغان نفسه رئيسا لبلديتها في التسعينيات.

وتقول مراكز لاستطلاعات الرأي في تركيا إن الانقسام بين أحزاب المعارضة يعزز آمال الرئيس أردوغان في أن يتمكن حزبه العدالة والتنمية من استعادة إسطنبول في الانتخابات البلدية المقبلة بعدما فاز هو بالرئاسة العام الماضي لولاية ثالثة وأخيرة وفق الدستور.

اظهار أخبار متعلقة



والأسبوع الماضي، نشرت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا قوائم المرشحين النهائية للانتخابات العامة المحلية التي ستجرى في 31 آذار/مارس عبر موقعها على الإنترنت.

وبحسب القائمة، أصبحت إسطنبول أكبر المدن التي سيتنافس فيها المرشحون على منصب رئاسة بلدية المدينة الكبرى، حيث بلغ عددهم 49 مرشحا، منهم 22 من الأحزاب السياسية و27 مستقلا.
التعليقات (0)

خبر عاجل