سياسة دولية

"جريمة ضد الإنسانية".. البرلمان التركي يدين مجزرة مستشفى المعمداني

تظاهر الأتراك في مدن عديدة تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني- الأناضول
تظاهر الأتراك في مدن عديدة تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني- الأناضول
أدان البرلمان التركي في بيان مشترك صادر عن أحزاب الكتل النيابية، استهداف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن مجزرة مروعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

ووصف البيان استهداف المستشفى الذي يضم مصابين ونازحين من منازلهم جراء العدوان بأنه "جريمة ضد الإنسانية".

وأكد على متابعة التطورات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، معربا عن حزنه العميق من استشهاد مئات الفلسطينيين وعدد كبير من الإصابات جراء استهداف مستشفى  المعمداني. 

وأضاف: "ندين بأشد العبارات هذه الهجمات التي تعد جريمة ضد الإنسانية". 

وتابع: "نأسف لاستمرار إسرائيل في تصعيد هجماتها ضد سكان غزة، بشكل ينتهك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وندعو بالرحمة لأشقائنا الفلسطينيين الذين فقدوا حياتهم في الهجمات ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأردف: "ككتل نيابية للأحزاب والنواب ندعو برلمانات العالم إلى اتخاذ موقف ومبادرة لوقف هذه الوحشية".

اظهار أخبار متعلقة


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن "قصف مستشفى فيه نساء وأطفال ومدنيون أبرياء هو آخر الأمثلة للهجمات الإسرائيلية المجردة من أبسط القيم الإنسانية".

ودعا أردوغان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف الوحشية غير المسبوقة في قطاع غزة.

وشهدت ولايات تركية مختلفة تظاهرات حاشدة تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية، كما حاول المتظاهرون في أنقرة وإسطنبول اقتحام سفارة الاحتلال وقنصليته، فيما سعى المئات لاقتحام قاعدة كورجيك التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، في ولاية ملاطيا، والتي تتمركز بها قوات أمريكية.

التعليقات (1)