سياسة عربية

تجدد الاشتباكات مع قسد في دير الزور.. والعشائر تعلن تحرير 3 قرى (شاهد)

 العشائر العربية نجحت خلال الاشتباكات الماضية في السيطرة على نحو 33 قرية بشكل مؤقت- جيتي
العشائر العربية نجحت خلال الاشتباكات الماضية في السيطرة على نحو 33 قرية بشكل مؤقت- جيتي
تجددت الاشتباكات السبت بين عشائر عربية في محافظة دير الزور شرق سوريا، وبين قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه بعد توقف الاشتباكات مدة أسبوعين، فقد عاودت العشائر العربية قتالها ضد "قسد"، إذ تركز القتال في قرى ذبيان والطيانة والمحمدية.

وفي آخر تطور حول الاشتباكات، أعلنت قوات العشائر العربية تحرير 3 قرى من قبضة قوات "قسد" والمليشيات التابعة لها، وهي ذبيان والطيانة والراغب بريف دير الزور الشرقي.


وعلى إثر العملية الجديدة أرسلت "قسد" تعزيزات عسكرية كبيرة إلى أماكن الاشتباكات مع قوات العشائر العربية لمنع تمدد قوات الأخيرة في مناطق تقبع تحت احتلال التنظيم. وفق مصادر تحدثت للأناضول.
 
يشار إلى أن العشائر العربية نجحت خلال الاشتباكات الماضية في السيطرة على نحو 33 قرية في دير الزور والحسكة والرقة، وذلك في الفترة بين 27 آب/ أغسطس و 13 أيلول/ سبتمبر 2023، قبل أن تنسحب منها لاحقا عقب تعهد "قسد" بالاستماع إلى مطالب العشائر.


قتلى بقصف تركي
في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، عن قتل ثلاثة من عناصر تنظيم "بي كي كي" الذي تصنفه على قوائم الإرهاب، شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن الجيش التركي تمكن من تحييد ثلاثة من إرهابيي التنظيم، لدى محاولتهم استهداف منطقة عملية "نبع السلام".

وأضافت الوزارة في البيان أن قواتها "تواصل الرد بالمثل على التنظيم الإرهابي الذي يسعى لإفساد الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكانت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، نفذت عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" شمال سوريا ضد تنظيمي "داعش" و"واي بي جي" خلال السنوات الماضية.
التعليقات (0)

خبر عاجل