سياسة تركية

أردوغان يصل أبو ظبي آخر محطات جولته الخليجية

رئيس ديوان الرئاسة الإماراتية كان في استقبال أردوغان- صحف تركية
رئيس ديوان الرئاسة الإماراتية كان في استقبال أردوغان- صحف تركية
وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أبو ظبي، ضمن جولته الخليجية التي تهدف لجذب الاستثمارات وإبرام اتفاقيات مع السعودية وقطر والإمارات.

وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وصل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة رسمية ستبدأ الأربعاء، رفقة وفد رسمي كبير.

وأشارت "وام" إلى أن نائب رئيس الدولة، ووزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كان في استقبال أردوغان في المطار لدى وصوله إلى أبو ظبي.

وتأتي زيارة أردوغان إلى الإمارات كمحطة ثالثة ضمن جولة خليجية، شملت السعودية وقطر، على رأس وفد رسمي كبير، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال الأتراك، من أجل توقيع اتفاقيات دفاعية واقتصادية مشتركة.

اظهار أخبار متعلقة



وبدأت زيارة أردوغان الاثنين إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد محمد بن سلمان، وأجريت اجتماعات بين الجانبين، انتهت بتوقيع العديد من الاتفاقيات بين المملكة وتركيا، شملت صفقات دفاعية كبيرة، فضلا عن اتفاقيات اقتصادية وإعلامية بين البلدين.

وأهدى أردوغان خلال زيارته للمملكة، العاهل السعودي وولي عهده، سيارتين من طراز توغ محلية الصنع.

كما زار أردوغان قطر، بعد يوم قضاه في المملكة، وكان في استقباله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وخلال الزيارة، وقع الجانبان اتفاقيات مختلفة، وأكدت الدوحة على استراتيجية العلاقة مع تركيا، والتي تصاعدت خلال الأزمة الخليجية عام 2017.
التعليقات (1)
طرطشلي ..
الأربعاء، 19-07-2023 07:46 ص
الله يستر لا يتنافس حكام الخليج على كسب ود تركيا للاستفراد بها دون الآخر .. كما فعلوا من قبل مع امريكا فحولوا اهدافها من امن وطن واوطان الى حسابات شخصية .. وربما يتكرر ذلك مع تركيا .. قد يكون احد الاسباب .. ان تلك الخليجية هي عدوي الاول .. ويأتي من بعدها الاعداء من خارج الاوطان ..