سياسة عربية

23 طفلا بين قتيل وجريح بقصف روسي لمدرسة بمعرة النعمان (فيديو)

أحد ضحايا القصف الروسي على مدرسة معرة النعمان ـ فيسبوك
أحد ضحايا القصف الروسي على مدرسة معرة النعمان ـ فيسبوك
قضى ثلاثة أطفال وأصيب أكثر من عشرين آخرين الأحد، جراء غارات جوية من الطائرات الروسية، استهدفت إحدى مدارس مدينة "معرة النعمان" في ريف إدلب، بحسب موقع "كلنا شركاء".

وقالت مصادر ميدانية، إن طائرات حربية روسية استهدفت بغارة جوية مدرسة "أبي العلاء" للذكور في مدينة "معرة النعمان" في ريف إدلب، وذلك أثناء الدوام الرسمي وتواجد الطلاب في المدرسة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة طلاب أطفال كحصيلة أولية، إضافة إلى إصابة أكثر من عشرين آخرين، وعرف من الضحايا: "قصي محمود الفتوح" (12 عاما)، و"تحسين الصبوح" (15 عاما)، و"عبد القادر ملحم" (14 عاما).

واستهدف الطيران الروسي بغارتين جويتين أطراف مدينة "معرة النعمان". وقضت سيدة وجرح عدة مدنيين آخرين جراء غارة مشابهة من الطيران الروسي على نقطة "حنين" الطبية" في ناحية "التمانعة" القريبة في ريف إدلب الجنوبي.

وكانت مدينة "معرة النعمان" نعت السبت أحد أبنائها وهو "بشار الترك أبو عرب" الذي قضى تحت التعذيب في سجون النظام.

وتعرضت يوم الأحد قرية "‏النقير" في ريف إدلب للقصف بالعديد من القذائف الصاروخية، والتي مصدرها حواجز "بريديج" في ريف حماة، دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا.

وقصفت الطائرات الحربية السبت، بثلاث غارات جوية مدينة "سراقب" في ريف ‏إدلب، وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة "خان شيخون" في ريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات.

التعليقات (1)
علي المعاوي
الإثنين، 16-11-2015 03:47 ص
يارب تلطف باهل سوريا