سياسة عربية

كذبة مجاهدات النكاح تعود بثوب جديد.. يشتكين من أدوات الزينة

مراقبون وصفوا "جهاد النكاح" بأنه "دعاية وإثارة إعلامية" - أرشيفية
مراقبون وصفوا "جهاد النكاح" بأنه "دعاية وإثارة إعلامية" - أرشيفية
زعمت قناة "روسيا اليوم" الناطق بالعربية، أن من يوصفن بـ"مجاهدات النكاح" الغربيات المقاتلات في صفوف تنظيم الدولة، "يشتكين من سوء الحياة في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بسوريا والعراق"، بحسب تعبيرها.

ونقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "الميرور" البريطانية أن "مجاهدات النكاح اشتكين من سوء نوعية القهوة وجودة الشامبو وصالونات التجميل، ومن المباني التي يعشن فيها، كما اشتكين من درجات الحرارة المرتفعة والمضايقات التي يتعرضن لها من قبل عناصر في التنظيم".

وادعت القناة الروسية أن إحدى المقاتلات قالت في تدوينة لها: "يوجد لدينا صالونات، ولكن أنصحكم بعدم التردد عليها لعدم مواءمتها الموضة، إذ يبدو الماكياج فيها مثل مكياج البهلوانات"، كما نشرت بعض الصور، التي نسبتها لمقاتلات، لشامبو محلي في سوريا، دون دليل على التقارير.

وربط مراقبون بين مزاعم وتوجهات الإعلام الروسي حول "جهاد النكاح"، بادعاءات الإعلام الإيراني خلال فترة ماضية من العام الماضي حول الموضوع ذاته، التي لم تثبت لها أي حالة، وبدا لاحقا أنها "قصة" نشرتها قناة "الميادين" اللبنانية المقربة من حزب الله، فيما وصفوه بأنه "دعاية وإثارة إعلامية، لا أكثر".
التعليقات (0)