سياسة عربية

شريف الشوباشي: 70% من بين المحجبات لبسن الحجاب قسرا وخوفا

شريف الشوباشي - أرشيفية
شريف الشوباشي - أرشيفية
زعم صاحب الدعوة لتظاهرة خلع الحجاب في مصر شريف الشوباشي أن من بين كل عشر فتيات محجبات، هناك سبعة منهم ارتدين الحجاب قسرا وخوفا"، معتبرا أن "فتيات مصر، تعرضن خلال الثلاثين عاما الماضية، إلى إرهاب نفسي ومعنوي".

وقال الشوباشي خلال حديثه في برنامج "السادة المحترمون" الذي يعرض على قناة "أون تي في" الفضائية: "إن ارتداء الحجاب أمر ضد الحرية"، نافيا في الوقت ذاته الدعوة إلى مليونية بميدان التحرير لخلع الحجاب، مبينا أنه دعا إلى تظاهرة وليس مليونية".

ولفت الشوباشي إلى أنه بالرغم من دعوته لخلع الحجاب، إلا أنه يرفض إجبار أي فتاة على خلع حجابها، مدعيا أن "بعض الفتيات يستخدمن الحجاب للتستر على أخطائهن، والاختفاء به" في الوقت الذي رأى فيه أن هناك فتيات آخريات يتخذن من الحجاب "رمزا للعفة والتقوى". 

وكان شريف الشوباشي،  دعا مؤخرا لتنظيم تظاهرة في ميدان التحرير؛ لخلع الحجاب؛ بهدف إعطاء الفتاة حريتها، ومواجهة الفكر المتطرف، على حد قوله.
التعليقات (4)
أفنان"
الخميس، 16-07-2015 09:03 م
الرجوع تم مسافة 123456789
عبد الله عسيري
الخميس، 16-04-2015 05:47 م
صدق سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه واحدة من علامات الساعة ( و ما ينطق عن الهوى )
عبد الرحمن سرور
الخميس، 16-04-2015 03:12 م
هذاا الميدان ميدان العهر والفجور الذي حمل لواء وزره سعد زغلول عليه ماييتحق من الله فحينما عاد من اوروبا واستقبلنه نساء مصر بقيادة هدى شعراوي فاحتفالا به خلعت هدى حجابها واتبعها الاخربات ومن ساعتها سمي ميدان التحرير وطلع علينا اليوم مايسمى بالشريف وما هو بشريف بمليونية خلع الحجاب خلعه الله الى جهنم وبئس المهاد ( افمن جق علبه كلمة العذاب افأنت تنقذ من في النار) ان مجتمعاتنا مليئة بهذه القاذورات ( قل اؤنبؤكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا) فمن هؤلاء الفننانات والرقصات والمطربات ورجال السياسة والزعامات وامثالهم كثير الا غاليهنئوا بهذا الشرف العظيم بمحاربة الله ورسوله فياأيها الاغبياء ابشروا بجهنم وبئس المصير،،،،،،!
هشام
الخميس، 16-04-2015 05:31 ص
قسرا و ليس قصرا