سياسة عربية

الجيش الأردني: تنظيم الدولة لم يسقط الطائرة فوق الرقة

شككت الولايات المتحدة بأن تكون الدولة الإسلامية أسقطت الطائرة - عربي21
شككت الولايات المتحدة بأن تكون الدولة الإسلامية أسقطت الطائرة - عربي21
أوضح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن سقوط الطائرة العسكرية الأردنية في منطقة الرقة السورية لم يكن بنيران تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف المصدر أنه نظرا لعدم إمكانية الوصول إلى حطام الطائرة وعدم وجود قائدها فإنه لا يمكن تحديد سبب سقوط الطائرة حاليا.

في وقت سابق، الخميس، قال والد الطيار إنه لا يعتبر ابنه رهينة، ودعا آسريه إلى معاملته كـ"ضيف".

وقال "هو ضيف عند إخوان لنا في سوريا.. جماعة الدولة الإسلامية. أسالهم بالله وأسالهم بكرامة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم أن يستقبلوه استقبال الضيف عند مضيفيه وأن يحسنوا إليه".

وأسر الملازم أول معاذ الكساسبة (27 عاما)، بعد سقوط طائرته في شمال شرق سوريا يوم الأربعاء، أثناء مهمة قصف ضد مقاتلي الدولة الإسلامية. وقال الجيش الأمريكي الذي يقود العملية إن الطائرة لم تسقط بنيران معادية.

ويشارك الأردن، ضمن دول عربية عديدة، في المهمة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة لقصف مقاتلين من الدولة الإسلامية التي تسيطر على أراضٍ في كل من سوريا والعراق.

وفي ذات السياق طالب جواد الكساسبة، الشقيق الأكبر للطيار الأردني المحتجز لدى الدولة الإسلامية بسوريا، معاذ الكساسبة، وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشره عن شقيقه حرصا على حياته.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، قال جواد: "لا أحد يعلم أي تفاصيل أو جزئيات معينة حول كيفية سقوط الطائرة التي كان بها شقيقي معاذ أو عن عملية اعتقاله، وكل ما نعلمه هو سقوط طائرته ووقوعه في أسر تنظيم الدولة الإسلامية، وننفي أي معلومات تخالف ذلك، ونطالب وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشر، حرصا منها على حياة شقيقي".
التعليقات (0)