سياسة عربية

رسالة القرضاوي إلى المصريين بذكرى مجزرة رابعة (فيديو)

القرضاوي
القرضاوي
بعث العلامة يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، برسائل إلى الشعب المصري "الثائر ضد سلطات الانقلاب العسكري"، بمناسبة مرور عام على ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة يوم 14 تموز/ يوليو 2013، وذلك في شريط فيديو مسجل تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القرضاوي، إن أول ما يجب على الإخوة في داخل مصر أن يفعلوه هو أن يعلنوا عن المجزرة الكبرى، ويعيشوا يومها، وأن يجعلوا أهلهم وأسرهم وأقاربهم ومعارفهم يتمثلون هذا اليوم ويستذكرون أحداثه.

وأوضح أنه لا يجوز لأحد أن يعتزل هذا اليوم، فهو إثبات للوجود المصري، وعلى الجميع أن يخرجوا، وأن لا يخشوا الموت، لأننا "والله لن نموت إلا بأعمالنا، ولا يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها".

ودعا الشيخ الداعية إلى خروج المصريين في ذكرى هذا الحدث الأليم، رجالا ونساء، صغارا وكبارا، لكل من يستطيع الخروج.

وأفاد بأن من لا يستطيع الخروج، عليه أن يدعو لإخوانه الشهداء أن يتقبلهم الله عنده.

وشدّد على ضرورة أن نعرّف المصريين جميعا بحقوق هؤلاء الشهداء، حتى لا تضيع حقوقهم وتذهب دماؤهم هدرا، ولكي يأخذ المصريون بحق أبنائهم الذين ماتوا شهداء.

ولفت القرضاوي إلى أهمية الدعاء؛ فهو سلاح من أسلحة المؤمنين، وإلى أن دعوة المظلوم -بحسب الحديث الشريف- لا ترد، يرفعها الله فوق الغمام، وتفتح لها أبواب السماء، ويقول الرب: "وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين".

وأكد أن الله عز وجل لا يضيّع دعاء أبدا، وبشر الشيخ المصريين بأنْ "لا تظنوا الدعاء ضائعا".

وأوضح أن الله سبحانه، إما أن يعجل في تلبية الدعاء، أو يعوض صاحبه بمثله كأن يردّ عنه السوء، أو أن يدخره له في الآخرة.

وقال: "أكثروا من الدعاء، فما عند الله أكثر".

وأخذ العلامة الداعية يدعو، بمِثل: يا رب العالمين، يا أكرم الأكرمين، يا خير الناصرين.. خذ الظالمين المتجبرين في الأرض أخذ عزيز مقتدر.. أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.. ولا تدع لهم سبيلا على أحد من خلقك..

وزاد قائلا: اللهم رُدّ عنا كيدهم، وفُلّ حدّهم، وأزل دولتهم، وأذهب عن أرضك سلطانهم.. وخذ بأيدي إخواننا المؤمنين المستضعفين.. انصرهم ولا تنصر عليهم..

وفي 14 آب/ أغسطس من العام الماضي 2013، عمدت قوات من الجيش والشرطة -التابعة لسلطة الانقلاب بقيادة الجنرال عبد الفتاح السيسي- إلى فض اعتصامين بقوة السلاح والآلة العسكرية، لأنصار أول رئيس مدني مصري منتخب، الدكتور محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، ما أسفر عن سقوط آلاف القتلى وآلاف الجرحى بحسب أدق الإحصائيات.




التعليقات (0)