سياسة عربية

القرضاوي ينفي إبعاده إلى تونس ويؤكد أنه باق في قطر

يقيم القرضاوي في قطر منذ 53 عاما (أرشيفية)
يقيم القرضاوي في قطر منذ 53 عاما (أرشيفية)

نفى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي، إشاعات انتقاله من قطر إلى دولة أخرى على إثر الضغوط الخليجية على قطر.

وقال القرضاوي في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ما يشاع عن نقل مقر إقامتي إلى تونس أو إلى أي عاصمة أخرى محض افتراء لا أساس له، وهو من تمنيات الفارغين والحالمين ولن يتحقق إن شاء الله".

وتابع في تغريدة أخرى "صار لي في قطر أكثر من ثلاثة وخمسين عاما، أخطب وأحاضر وأفتي وأدرس وأدعو وأكتب وأشارك في كل عمل نافع، وأعبر عن موقف الإسلام كما أراه بكل حرية".

وكانت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أوردت أن اتفاقا خليجيا قطريا لعودة العلاقات الدبلوماسية بين دول خليجية وقطر قضى بإبعاد الشيخ القرضاوي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

كما أورد موقع قناة العالم الإيرانية الفضائية نقلا عن مصادر خليجية، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتفق في زيارته الأخيرة لتونس على السماح للقرضاوي والقيادات الإخوانية للإقامة في تونس بدلاً من الدوحة، وذلك ضمن شروط لم تعرف أبعادها.

وقالت المصادر إن قطر ربما تكون قد تعهدت بتقديم دعم اقتصادي لتونس، فضلاً عن أنها ستتولى الإنفاق على كلفة استضافة القيادات الإخوانية.
التعليقات (0)