سياسة عربية

هتفوا تضامنا مع هنية.. مظاهرة عارمة في عمّان نصرة لغزة والمقاومة (شاهد)

يواصل الشعب الأردني حراكه المناهض للاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني- الأناضول
يواصل الشعب الأردني حراكه المناهض للاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني- الأناضول
تظاهر الآلاف في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، في إطار الحراك الشعبي المتواصل في عموم المملكة نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة، وللمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون الذين احتشدوا في وسط البلد عقب أداء صلاة الجمعة، معبرين عن تضامنهم مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، عقب استشهاد ثلاثة من أبنائه، وعدد من أحفاده بغارة إسرائيلية غرب مدينة غزة.


وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "يا أبو العبد لا تهتم، فلسطين فداها الدم"، كما رفعوا صورا لإسماعيل هنية ضمن المظاهرة العارمة التي جددت المطالبات الشعبية الأردنية بوقف الحرب الدموية، وفتح المعابر البرية أمام المساعدات الإنسانية.

وشدد المشاركون في التظاهرة على تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

إظهار أخبار متعلقة


ويواصل الشعب الأردني حراكه المناهض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه ضد الفلسطينيين للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تصاعدت  حدة المظاهرات خلال شهر رمضان وتزايدت المطالبات بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان.


ولليوم الـ189 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)