سياسة عربية

الناطق باسم الحكومة الأردنية: الأردن بلد مستقر والمشكلة مع من يسيء للقوى الأمنية

طالب مبيضين المتظاهرين بعدم اصطحاب أطفالهم الصغار إلى المظاهرات- جيتي
طالب مبيضين المتظاهرين بعدم اصطحاب أطفالهم الصغار إلى المظاهرات- جيتي
شدد وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين، على أن المملكة "مستقرة وآمنة" وغير عاجزة عن الدفاع عن أمنها، وذلك في سياق حديثه عن الحراك الشعبي العارم نصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وقال مبيضين في كلمة له على هامش منتدى التواصل الحكومي، إن "الأمن الأردني مكلف بحماية المتظاهرين لكن المشكلة مع من يريد الإساءة للقوى الأمنية ويخرجون بهتافات غير مقبولة".


وأضاف أن "حق التظاهر مكفول لكل أردني والمتظاهرون يعبرون عن الموقف الأردني"، مشددا في الوقت ذاته على وجود "إجراءات قانونية ودستورية ضد محاولات الخروج عن القانون والإساءة للأجهزة الأمنية".

وأكد مبيضين خلال حديثه على أن "الأردن بلد مستقر وآمن وغير عاجز عن الدفاع عن نفسه"، بحسب تعبيره.

وطالب المتظاهرين بعدم اصطحاب أطفالهم الصغار إلى المظاهرات التي تصاعدت في عموم الأردن خلال الأيام الأخيرة، قائلا: "لدينا توجيه أمني في ما يخص الأطفال، هناك سيدات معهن أطفال تحت سن الثلاث سنوات، ونرجو ألا يتم اصطحاب الأطفال في هذا السن".

ولليوم العاشر على التوالي، يواصل المشاركون في التظاهرات بالعاصمة الأردنية عمان وقفاتهم قرب مقر سفارة الاحتلال، بعد دعوات يومية شبابية لمحاصرتها؛ من أجل الضغط لإلغاء معاهدة وادي عربة، وإغلاق السفارة، رغم القيود الأمنية.

اظهار أخبار متعلقة


والخميس، حاصر عشرات آلاف الأردنيين سفارة الاحتلال، وبدأوا بالهتاف دعما لأهالي قطاع غزة، وذلك في إطار تصاعد المظاهرات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني جراء جرائم الاحتلال الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت منصة "إيكاد" الاستقصائية، نشرت تحقيقا عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عن نشاط لجان إلكترونية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في الأردن بهدف تحريض الرأي العام الأردني على الشعب الفلسطيني، عبر إنشاء حسابات بهويات فلسطينية تنشر محتوى عنصريا مهاجما للأردنيين ورجال الأمن.

وأشار التحقيق إلى أن شبكة لجان إسرائيلية تدعي أنها أردنية، تحاول اختراق النقاش الأردني وتخوين الأردنيين الذين تظاهروا أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، بهدف شيطنة المتظاهرين المناصرين للقضية الفلسطينية.

التعليقات (0)