صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية: الجيش والموساد يصدقان على خطط لاستهداف قلب إيران

وتتخوف دولة الاحتلال الإسرائيلي من ضربة عسكرية إيرانية محتملة- الأناضول
وتتخوف دولة الاحتلال الإسرائيلي من ضربة عسكرية إيرانية محتملة- الأناضول
كشفت صحيفة عبرية، الجمعة، عن وضع الاحتلال الإسرائيلي خططا لاستهداف قلب إيران، في حال أقدمت طهران على تنفيذ ضربة انتقامية، ردا على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن جيش الاحتلال وجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي "الموساد"، صدّقا على خطط لاستهداف قلب إيران، في حال عمدت الأخيرة إلى استهداف "إسرائيل" من داخل الأراضي الإيرانية.

وأضافت أنه "جرى إطلاع قائد القيادة المركزية الأمريكية على خطط الدفاع والهجوم الإسرائيلية".

إظهار أخبار متعلقة


وتتخوف دولة الاحتلال الإسرائيلي من ضربة عسكرية إيرانية محتملة، ردا على اغتيال قادة في الحرس الثوري الإيراني بهجوم على قنصليتها في العاصمة السورية.

ورجح مسؤولون أمريكيون، أن رد إيران المحتمل على الاحتلال "ربما يكون في نهاية هذا الأسبوع"، موضحين أن طهران  ستستخدم فيه على الأرجح "الصواريخ والمسيّرات"، حسب ما نقلته صحيفة "بوليتيكو".

والخميس، شدد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، أن رد بلاده المحتمل على قصف الاحتلال  للقسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق، "دفاع مشروع لمعاقبة المعتدي"، وفقا للأناضول.

إظهار أخبار متعلقة


وقالت الخارجية الإيرانية في بيان؛ أن عبد اللهيان "رفض دعوة ألمانيا إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ضد إسرائيل"، مشيرا إلى أن "الحل الوحيد لمعالجة المشكلة الحالية، يتمثل في وقف الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة".

وقبل أيام، دمرت غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق مبنى القنصلية الإيرانية الملاصق لسفارة طهران في حي المزة، وقال الحرس الثوري الإيراني؛ إن الاحتلال اغتال عددا من أفراده في الضربة الصاروخية، على رأسهم محمد رضا زاهدي، قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان.

وتعهدت طهران على لسان العديد من كبار مسؤوليها بالرد على الهجوم الإسرائيلي، في حين كشفت وسائل إعلام عبرية عن رفع "إسرائيل" مستوى احتياطاتها الأمنية، وبحثها فتح الملاجئ العامة بسبب التهديدات الإيرانية.

التعليقات (0)

خبر عاجل