سياسة تركية

أردوغان: أظهرنا دعمنا للشعب الفلسطيني بإرسال 45 ألف طن من المساعدات

شدد أردوغان على استمرار بلاده في دعم الشعب الفلسطيني- الأناضول
شدد أردوغان على استمرار بلاده في دعم الشعب الفلسطيني- الأناضول
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، على وقوف بلاده إلى جانب قطاع غزة عبر إرسال أكثر من 45 ألف طن من المساعدات حتى الآن، متعهدا باستمرار أنقرة بدعم الشعب الفلسطيني.

وقال أردوغان في رسالة تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر: "غزة جرح نازف ليس في قلوبنا فحسب، بل في ضمير الإنسانية جمعاء، وقد واجهنا مشهدا وحشيا تم فيه انتهاك المستشفيات والمدارس والكنائس والمساجد التي كان لا ينبغي المساس بها".

وأضاف أنه "نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية فقد استشهد 33 ألف فلسطيني، وأصيب أكثر من 75 ألف من إخوتنا وأخواتنا".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن بلاده "أظهرت أنها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة من خلال إجمالي كمية مواد المساعدات التي أرسلتها إلى المنطقة (قطاع غزة) حتى الآن، والتي تجاوزت الـ45 ألف طن".

وأكد أردوغان أن بلاده "ستواصل دعمها للفلسطينيين حتى تتوقف إراقة الدماء في غزة وإقامة دولة فلسطينية حرة عاصمتها القدس الشرقية".

ويأتي حديث أردوغان عقب تصريح وزير الخارجية هاكان فيدان، الاثنين، عن عزم أنقرة اتخاذ سلسلة تدابير جديدة ضد الاحتلال، على خلفية عرقلته مساعي بلاده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة التجارة التركية عن فرض قيود على الصادرات إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بهدف دفعها إلى وقف إطلاق النار في غزة، وذلك بعد تصاعد الاستياء الشعبي من تواصل التجارة في ظل العدوان على القطاع المحاصر.

ولليوم الـ186 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)