سياسة تركية

مواطن تركي يجمع نحو نصف مليون دولار لصالح قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ157 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ157 على التوالي- الأناضول
جمع مؤسس معرض تركي للفنون، نحو 470 ألف دولار لصالح قطاع غزة، من خلال تنظيم مزادات لأعمال فنية وأثرية عبر الإنترنت، بحسب وكالة الأناضول.

وقال صاحب المعرض التركي أبو بكر مته، إنه أرسل المبلغ إلى الفلسطينيين في قطاع غزة عبر هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH).

وذكر مته، الذي أسس معرض "Kumbaracı4" للفنون قبل 12 عاما، أن فكرة المزاد عبر الإنترنت ظهرت عندما أراد هاوي الأعمال الفنية محمد حنفي كوتلو أوغلو التبرع بـ 35 لوحة خطية لصالح قطاع غزة، بحسب الأناضول.

وقال: "تأثرنا كثيرا من خطوة كوتلو، إنه ليس تبرعاً يمكن لأي شخص تقديمه، وبعدها قررنا بيع محتويات المعرض من خلال المزاد على وسائل التواصل الاجتماعي وإرسال ما نجنيه كمساعدة لسكان غزة".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تشهد منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، معارض وندوات ثقافية ومظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة للشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في شمال قطاع غزة.

ولليوم الـ157 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)