سياسة تركية

بسبب مساعدات لغزة.. مرشح أردوغان لبلدية إسطنبول يهاجم منافسه المعارض

أعلن أكرم إمام أوغلو إرسال خمس شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة- إكس /مراد كوروم
أعلن أكرم إمام أوغلو إرسال خمس شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة- إكس /مراد كوروم
هاجم مراد كوروم، المرشح لرئاسة بلدية إسطنبول، عن "تحالف الجمهور" الحاكم، منافسه أكرم إمام أوغلو بشدة، عقب إرساله قافلة مساعدات إلى قطاع غزة.

وقال كوروم في تجمع انتخابي بمنطقة شيله بإسطنبول: "إنهم (المعارضة) يعرضون صور المساعدات المقدمة لغزة، ماذا حدث؟ ألم يقولوا من قبل عن هؤلاء الأشخاص الذين يقاتلون من أجل غزة والقدس إنهم إرهابيون؟".

وأضاف مخاطبا منافسه أكرم إمام أوغلو: "إذن، لماذا تساعدون الإرهابيين الآن؟"، ويشير كوروم هنا إلى تصريح سابق لرئيس حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، أوزغور أوزيل، طالب فيه الحكومة التركية بإعلان حركة حماس "منظمة إرهابية".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع كوروم قائلا: "عندما كنا نرسل المساعدات إلى غزة، كانوا يقولون لنا (المعارضة) لماذا تعدون هذه المساعدات؟ لكنهم  كانوا في الوقت نفسه قلقين، واليوم يعرضون هم صورا للمساعدات".

والثلاثاء، أعلن رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، إطلاق قافلة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة مكونة من خمس شاحنات، وذلك في ظل اقتراب موعد الانتخابات المحلية، واحتدام المنافسة مع منافسه مراد كوروم.

وقال إمام أوغلو، المنتمي إلى حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية، إن "غزة تشهد واحدة من أكبر المآسي الإنسانية في الشرق الأوسط"، مشددا على أنه "لا يمكن لأي مبرر أن يخفف من حدة جريمة قتل الأطفال الأبرياء والأطفال والنساء والمسنين والمدنيين".

ووجه إمام أوغلو انتقادات لمنافسه مراد كوروم، دون ذكر اسمه بشكل مباشر، قائلا إن "رخص ثمن الحصول على الأصوات من المأساة الإنسانية لا ينبغي أن يظل جزءا من السياسة"، في إشارة إلى تطرق كوروم إلى الأحداث في غزة، واعتباره أن "نتيجة الانتخابات في إسطنبول ستسر المظلومين في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إمام أوغلو، الذي ظهر متشحا بالكوفية أمام إحدى شاحنات المساعدات، إلى ضرورة "إبقاء هذه القضايا الحساسة خارج جدول أعمال الانتخابات".

ومن المقرر إجراء الانتخابات المحلية في 31 آذار/ مارس القادم، حيث ستفتح صناديق الاقتراع في 81 ولاية وقضاء تركيًا أمام الناخبين، من أجل انتخاب رؤساء البلدية الكبرى والفرعية وأعضاء المجالس المحلية.

وتحظى الانتخابات المحلية في تركيا باهتمام عال من الأحزاب السياسية؛ لكونها أولى درجات سلم الفوز بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

التعليقات (0)