سياسة دولية

أردوغان: داعمو "إسرائيل" شركاء بإراقة الدماء في غزة والنظام الدولي يفتقر للعدالة

أردوغان: النظام الدولي المفتقر للمفاهيم الأساسية مثل التضامن والعدالة والثقة لا يستطيع الوفاء بالحد الأدنى من مسؤولياته- الأناضول
أردوغان: النظام الدولي المفتقر للمفاهيم الأساسية مثل التضامن والعدالة والثقة لا يستطيع الوفاء بالحد الأدنى من مسؤولياته- الأناضول
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن القوى الغربية الداعمة لـ"إسرائيل" بشكل غير مشروط تعتبر شريكة في إراقة الدماء بغزة عبر سياساتها المنافقة، مؤكدا أن المجتمع الدولي مدين للشعب الفلسطيني.

وفي كلمة خلال افتتاح أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي بنسخته الثالثة في مدينة أنطاليا جنوب تركيا؛ أشار أردوغان إلى أن "الأطفال والنساء والمدنيين في غزة لم يقتلوا بوحشية فحسب، بل تم أيضًا القضاء على ثقة مليارات الناس في النظام الدولي والعدالة والقانون".

وشدد على أن المجتمع الدولي لا يمكنه أن يسدد دينه للشعب الفلسطيني إلا بإقامة دولة فلسطين، مؤكدا أن إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس أمر لا بد منه، وأبدى استعداد تركيا لتحمل المسؤولية بما في ذلك المشاركة في آلية ضامنة.

وانتقد الرئيس التركي النظام الدولي الحالي الذي "فقد معناه ولم يعد أكثر من شعار"، ويفتقر للمفاهيم الأساسية مثل التضامن والعدالة والثقة ولا يستطيع الوفاء بالحد الأدنى من مسؤولياته.

وأردف: "من واجبنا تجاه شعبنا والإنسانية جمعاء أن نصدح بما نراه صوابا".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 147 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
التعليقات (0)