حول العالم

سجال بين إيدي كوهين وعلاء مبارك يدفع الأخير لحذف تدوينة.. ما علاقة هتلر؟

انتهى السجال بحذف التدوينة- أرشيفية
انتهى السجال بحذف التدوينة- أرشيفية

انتهى جدال بين نجل الرئيس المصري الأسبق علاء محمد حسني مبارك، وبين إعلامي إسرائيلي، بحذف تدوينة شاركها نجل مبارك بعد تلقيه تهديداً مبطناً.

وبدأت حرب التدوينات حينما شارك الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين، صورة لغزة تحت القصف، معلقاً عليها "منورة يا غزة"، ليرد عليه نجل محمد حسني مبارك، بتدوينة مرفقة بصورة زعيم النازية، أدولف هتلر.

اظهار أخبار متعلقة


وقال علاء مبارك في تلك التدوينة: "غزة منورة! ايه الحقارة دي، تصدق يا ابن كوهين عمايلكم السودة وجرائمكم القذرة ومشاهد الأطفال الصغار والأطفال الرضّع في الأكفان خلونا نحب الراجل ده ونقول ولا يوم من أيامك يا هتلر كان عنده بعد نظر برضه".

ورد عليه كوهين بالمصرية قائلا: "علاء بيه مبارك جرى إيه مننا يا أخينا إيه اللي غيرك علينا ولا حبيت تتاجر بالقضية الفلسطينية (..)، ما المرحوم والدك كان الرئيس المصري الوحيد وصاحب أطول فترة رئاسة بتاريخ مصر أكتر من 30 سنة بالصلاة على النبي ما عملش اختراق أمني ضدنا كده ولا كده خالص وكان متصور وهو بيضحك قصاد البلدوزر شارون وأولمرت والمعلم نتنياهو".

وهدد كوهين نجل مبارك بالقول، إن "المنظمات الصهيونية في أوروبا سوف تصادر أرصدة عائلة مبارك المسروقة من قوت الشعب المصري المكلوم".

وحدد عدداً من المصارف، منها "بنوك مدريد وجنيف ولندن وموناكو وباريس".

هذا الرد دفع علاء مبارك إلى حذف التدوينة، ليصفه كوهين بـ "الجبان".

وتابع كوهين بتدوينة منفصلة: "هذا هو اسمه: جبان علاء مبارك.. حذف التغريدة بعد أن هددته بكشف أموال مصر المنهوبة من قبل أسرته.. طلعت جبان وثرثار كبير يا علاء".

بدوره رد علاء مبارك بالقول "الخسيس ابن كوهين طلع غبي استعجل في الرد كما توقعت ودخل فاتح صدره بكلمتين لا يودوا ولا يجيبوا لو شوية ذكاء مكنش رد انما البعيد غبى منه فيه.. والغريب ان كوهين البجح اختلط عليه الأمر بالمنهوبة؛ و تناسى الأراضي الفلسطينية المنهوبة اللي تم نهبها واغتصابها بالقوة، بجاحة".


وتباينت الآراء في الجدال الذي جمع كوهين ومبارك، لكن الأغلبية أكدت أن الإعلامي المحتل تمكن من إسكات نجل مبارك بعد التهديد بشأن أموال العائلة.

 

التعليقات (1)