حول العالم

مشاهير مغاربة يلبّون "نداء الأقصى" بحملة تضامن واسعة

غير عدد من المشاهير صورة "البروفايل" تعبيرا عن دعمهم لفلسطين- جيتي
غير عدد من المشاهير صورة "البروفايل" تعبيرا عن دعمهم لفلسطين- جيتي
أعرب عدد من المشاهير المغاربة، طيلة الأيام الماضية، عن أسفهم ممّا آلت إليه الأوضاع في غزة، بعد بطش جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصفه المتواصل الذي لم يرحم لا بشرا ولا حجرا، وحوّل الحياة في القطاع إلى "سجن كبير" مُحاصر من كل جانب. بعدد من المنشورات عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ونشر لاعب المنتخب المغربي المحترف بنادي الإتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، صورة مشرقة لقبة الصخرة بالقدس، معبرا عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لأبشع عدوان على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ معلّقا عليها بالقول: "هنا الأقصى… هنا أرض الرباط… هنا مواطن العزة… هنا حيث الطفل رجل، والأم أمة".

ورغم التضييق الذي اشتكى منه مجمل الداعمين لفلسطين، على كافة منصات التواصل الاجتماعي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حيث أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"؛ إلا أن مجمل منشورات المشاهير حظيت بمئات الآلاف من الإعجابات والتعليقات؛ من بينها منشور حمد الله، الذي عرف ما يزيد عن 64 ألف متابع، كما كانت التعليقات كلها داعمة لفلسطين والدعاء لهم بالصبر والنصر.

من جهته، واظب الممثل والمخرج، رشيد الوالي، على نشر عدد من التدوينات على حسابه الخاص في منصة "انستغرام"، تعبيرا منه على دعم كافة الأهالي في فلسطين، وكذا نشر جُملة من الصور التي توثق حجم الدمار والخراب الذي لحق مباني أحياء غزة، وفي مقدمة الصورة بدت أحذية الأطفال الصغار، دلالة على استشهادهم.

اظهار أخبار متعلقة


وكتب الوالي تعليقا باللغة الإنجليزية على الصورة، قال فيه: "من الذي أصدقه؟ هل أصدق ما أرى أو ما أسمعه؟ واليوم يغمض العالم عينيه على هذه الوحشية، بل ويجد لها مبررا"؛ فيما نشر صورة أخرى توضح حجم المشاركين في المسيرة المليونية التي شهدتها الرباط معلقا عليها: "صورة تعبر عن كل شيء".


كذلك، نشرت الوزيرة السابقة والقيادية في حزب التقدم والاشتراكية، شرفات أفيلال، صورة من مسيرة الرباط التضامنية وكتبت عليها: "لا يمكنكم إسكات أصوات الحرية"؛ فيما نشرت صورة أخرى من وقفة تضامنية شهدتها العاصمة المغربية وظهر فيها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله وهو يمسك بيد السفير الفلسطيني في المغرب جمال الشوبكي ويرفعها نحو الأعلى تعبيرا عن النصرة والتضامن.

وعلّقت الوزيرة السابقة على الصورة بقلوب سوداء تعبيرا عن الحداد، ودعاء "اللهم إني استودعتُك فلسطين وأهلَها، كبارَها وصغارَها، رجالَها ونساءَها، شبابَها وبناتها، أرضَها وسماءَها، فاحفظها يا ربنا من كل سوء.. اللهم انصر المسلمين في فلسطين وثبت أقدامهم يا رب، حفظ الله المرابطين المجاهدين وثبتهم الله وأيدهم بنصره يا رب العالمين".

وفي السياق نفسه، قام عدد من المشاهير المغاربة، بمُداومة النشر على منصات التواصل الاجتماعي جملة من الصور والتدوينات المعبرة بألم عما تشهده غزة من قصف أهوج متوصل، في انتهاك صريح لكافة مقتضيات القانون الدولي الإنساني وقانون الحرب. فيما اختار عدد كبير منهم تغيير صور "البروفايل" على حساباتهم الشخصية، تعبيرا عن دعمهم لفلسطين.

التعليقات (0)

خبر عاجل