سياسة عربية

"مجزرة المعمداني" تفجر غضبا عربيا ودوليا.. الاحتلال يحاول التنصل (تغطية مستمرة)

متظاهرون أمام قنصلية الاحتلال بإسطنبول- جيتي
متظاهرون أمام قنصلية الاحتلال بإسطنبول- جيتي
فجرت مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، وأسفرت عن أكثر من 500 شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، غضبا عربيا وعالميا، فيما يحاول الاحتلال التنصل من الجريمة.

ولليوم الـ 12 يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي خلف أكثر من 3 آلاف شهيد، وعشرات قرابة 12 ألف جريح، فضلا عن دمار لعشرات آلاف الوحدات السكنية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى نحو 3300 قتيلا وأكثر من 13 ألف مصاب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ويحاول الاحتلال التنصل من مجزرة مستشفى المعمداني، باتهام حركة الجهاد الإسلامي بالوقثوف خلف المجرزة، لكن الحركة قالت إن اتهامات الاحتلال مفضوحة، وإن "تضارب روايات العدو يكشف كذبه، وما يردده على وسائل الإعلام محض افتراء"، مشيرة إلى أن "مستشفى المعمداني وغيره في غزة تلقى أمام مرأى العالم تهديدات علنية بالإخلاء تحت طائلة القصف" .

وتاليا تحديث متوصل لأبرز الأخبار المتعلقة بالعدوان:

زعيمة حزب الجيد في تركيا تهاجم نتنياهو وتصفه بـ"هتلر القرن الـ21"

هاجمت زعيمة حزب الجيد في تركيا ميرال أكشنار، رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك عقب المجزرة الإسرائيلية في مستشفى المعمداني بمدينة غزة والتي راح ضحيتها المئات من النازحين الفلسطينيين.

ووصفت أكشنار، رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو بأنه "هتلر الجديد في القرن الحادي والعشرين"، مضيفة أنه بعد الآن لم يعد هناك ما يمكن قوله بشأن "القاتل نتنياهو".

مجددا.. بايدن يتبنى رواية الاحتلال ويتهم المقاومة بارتكاب "مجزرة المعمداني"

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، فصائل المقاومة الفلسطينية بالوقوف وراء مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب وصوله إلى "تل أبيب": حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس".

السيسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي عقب حديثه عن "صحراء النقب".. انتقادات

أثار اقتراح رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء إلى حين انتهاء الاحتلال من تصفية المقاومة، موجة واسعة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.



السيسي: يمكن نقل أهالي غزة للنقب حتى تنتهي إسرائيل من تصفية المقاومة

دعا رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي إلى نقل الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء، إلى حين الانتهاء من العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، تحت ذريعة القضاء على المقاومة.

نائبة إيرلندية تندد بموقف الاتحاد الأوروبي المنحاز لدولة الاحتلال (شاهد)

نددت النائبة في البرلمان الأوروبي، الإيرلندية كلير دالي، بموقف الاتحاد الأوروبي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة؛ المتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي.

وانتقدت دالي زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إلى دولة الاحتلال، معتبرة أن موقف الأخيرة لا يعبر عنها.

الاحتلال يعترف ويحاول التنصل: قصفنا مرآب مستشفى المعمداني

اعترف جيش الاحتلال على لسان الناطق باسمه بقصف مستشفى المعمداني في غزة الثلاثاء، لكنه حاول التنصل من المسؤولية بزعمه أن حركة حماس هولت أرقام الضحايا، وأن صاروخا أطلقته المقاومة سقط في المكان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في مؤتمر صحفي: "قصفنا مرآب المستشفى لكن لم تكن هناك إصابات مباشرة من قبلنا للمستشفى"، مضيفا أن "نظام راداراتنا أظهر وجود رشقات صاروخية من غزة"، زاعما بدء تحقيق في قصف المستشفى.



"الصحة العالمية" تندد بمجزرة مستشفى المعمداني.. وغوتيريش: أشعر بالرعب

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن شعوره بالرعب عقب مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، فيما وصفت منظمة الصحة العالمية المذبحة بأنها "غير مسبوقة في نطاقها".

وقال غوتيريش: "أشعر بالرعب إزاء مقتل مئات الفلسطينيين في قصف على مستشفى في قطاع غزة"، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا عقب مجزرة مستشفى المعمداني

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا، الأربعاء، لمناقشة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي عقب استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة بشكل مباشر.

وبحسب بيان صادر عن الأمم المتحدة، فإن  مشروع قرار البرازيل الذي يطالب بـ"هدنة إنسانية" في غزة سيتم طرحه للتصويت في الجلسة المقرر لها أن تكون مفتوحة.

وزير خارجية تركيا: لا سلام في المنطقة دون دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الثلاثاء، إن الحرب الدائرة في قطاع غزة "والتي قد تتسبب باندلاع حروب أكبر، قد ينتج عنها أيضا سلام تاريخي".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب بالعاصمة بيروت، تعليقا على الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

حزب الله يستهدف دبابة للاحتلال ويتحدث عن سقوط قتلى

قال حزب الله اللبناني، إن إحدى مجموعاته القتالية، استهدفت دبابة من طراز ميركافا للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، وأوضح الحزب أن الاستهداف جرى في موقع الراهب، المطل على الحدود اللبناني، مشيرا إلى أن الإصابة كانت مباشرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة طاقمها وفق بيان صدر عنه.

مجزرة جديدة بعد "المعمداني".. 40 شهيدا في جباليا وخانيونس

قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة، في شمال القطاع، راح ضحيتها 37 فلسطينيا، وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال قامت بقصف منازل الفلسطينيين في مناطق القصاصيب وحليمة السعدية ببلدة جباليا شمالي القطاع.

محتجون أتراك حاولوا اقتحام قاعدة لـ"الناتو" ردا على "مجزرة المعمداني" (شاهد)

حاول مئات المتظاهرين الأتراك اقتحام قاعدة كورجيك التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، في ولاية ملاطيا، والتي تتمركز بها قوات أمريكية.



دعوات للإضراب الشامل بالأردن والتظاهر أمام سفارتي أمريكا والاحتلال

دعا الملتقى الوطنية لدعم المقاومة، وحماية الوطن في الأردن، إلى إضراب عامل شامل في المملكة، بدءا من الساعة 12 ظهرا، ومع انطلاق مسيرات تجاه سفارتي أمريكا والاحتلال.



بايدن يصف قصف الاحتلال للمعمداني بـ"الانفجار".. أعرب عن "حزنه"

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن "غضبه وحزنه العميق"، بسبب ما وصفه بـ"الانفجار" في المستشفى المعمداني، الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني بفعل صاروخ أطلقه الاحتلال، في أبشع مذبحة يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

كليتشدار أوغلو يهاجم الاحتلال: ارتكبوا جريمة ضد الإنسانية

استنكر رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا، كمال كليتشدار أوغلو، ارتكاب الاحتلال مجزرة المستشفى المعمداني، ووصفها بالمذبحة، وقال كليتشدار أوغلو في تعليق على حسابه بموقع "إكس": "ليس هناك حاجة لتحريف الكلمات، لقد ارتكبت إسرائيل جريمة ضد الإنسانية، وهذا يسمى جريمة قتل ومذبحة.. أنا ألعنهم".

غضب يعم الشوارع.. احتجاجات بعدة دول ضد "مجزرة المعمداني" في غزة (شاهد)

خرج عدد من المحتجين في جُملة من الدول، في مسيرات غضب، تنديدا بمجزرة المستشفى المعمداني في غزة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وأوقعت أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.



الأردن يلغي عقد القمة الرباعية.. ودعوات لإضراب شعبي شامل

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن المملكة قررت إلغاء القمة الرباعية، التي كانت من المقرر عقدها الأربعاء، بمشاركة الولايات المتحدة ومصر والسلطة الفلسطينية والأردن.

الأزهر يدعو الأمة للوقوف خلف فلسطين بـ"العدة والعتاد" لمواجهة الاحتلال

دعا الأزهر في مصر الأمة الإسلامية للوقوف خلف فلسطين وشعبها، بـ"بكل ما تملكه من عدة وعتاد" في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

"العربية لحقوق الإنسان" في بريطانيا: أيادي بايدن وسوناك ملطخة بدماء الفلسطينيين

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن المذابح التي ترتكب في فلسطين، وآخرها المذبحة التي ارتكبت مساء هذا اليوم في المستشفى المعمداني وراح ضحيتها أكثر من 500 شخص، يتحمل مسؤوليتها في المقام الأول رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني سوناك، وحلفاء إسرائيل، الذين أعطوا الضوء الأخضر لنتنياهو منذ اليوم الأول لبدء العدوان على قطاع غزة.

كيف رد صاحب بقالة في غزة على تهديدات الاحتلال بالتهجير (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لصاحب محل بقالة فلسطيني في قطاع غزة يتحدى الاحتلال، برفض مغادرة المكان.

حزب الله يعلن استشهاد 5 من مقاتليه باشتباكات مع الاحتلال (فيديو)

أعلن حزب الله اللبناني استشهاد 5 من عناصره في اشتباكات مع قوات الاحتلال، على الحدود مع فلسطين المحتلة الثلاثاء. وأشار الحزب في بيانات منفصلة، إلى أن عناصره استشهدوا في "أثناء القيام بالواجب الجهادي"، بعد إعلان الاحتلال عن استهداف مجموعة زرعت عبوة ناسفة على السياج الحدودي.

موريتانيا تدين مجزرة المستشفى المعمداني في غزة وتعلن الحداد

عبرت موريتانيا عن إدانتها الشديدة واستنكارها للجريمة البشعة، والمجزرة المهولة التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية في المستشفى المعمداني في غزة.

ماكرون: لا شيء يمكن أن يبرر قصف مستشفى.. إدانة

أدان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قصف الاحتلال للمستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء.

أندية تركيا تتفاعل مع "مجزرة المستشفى" بغزة.. ونجم بالمنتخب: لن نصمت

تفاعلت أبرز الأندية التركية لكرة القدم مع مجزرة المستشفى المعمداني في مدينة غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد بقصف إسرائيلي وحشي.

مسيرة غاضبة تندد بـ"مجزرة المعمداني" في مصر.. والأمن يقمعها (فيديو)

خرجت مسيرة كبيرة غاضبة في مصر، تنديدا بجريمة قصف الاحتلال المستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.


التعليقات (8)