سياسة عربية

رشقة صاروخية من شمال غزة نحو عسقلان.. وكمين لقوة راجلة في رفح (شاهد)

لم يستطع الاحتلال وقف إطلاق الصواريخ من غزة رغم حربه في القطاع - أرشيفية
لم يستطع الاحتلال وقف إطلاق الصواريخ من غزة رغم حربه في القطاع - أرشيفية
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، انطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة نحو مدينة عسقلان جنوبي الأراضي المحتلة، وفق إذاعة الجيش الرسمية، فيما أعلنت كتائب القسام قتل 5 جنود في كمين لقوة راجلة في رفح.

وقالت الإذاعة، إنّ الجيش "رصد إطلاق 10 صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان، حيث اعترض 5 منها، فيما سقطت الأخرى في مناطق مفتوحة".

في المقابل ذكرت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في منشور على تلغرام، السبت، أنها "قصفت عسقلان المحتلة برشقة صاروخية ردا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا".



ولم يستطع الجيش الإسرائيلي وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال في 5 مايو/ أيار الجاري، إن معدل إطلاق الصواريخ من القطاع فاق التوقعات رغم انخفاضه تدريجيا خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، قتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين إثر استدراج قوة راجلة واستهدافها بعبوة مضادة للأفراد شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان على منصة "تلغرام"، إن مقاتليها "تمكنوا من استدراج قوة صهيونية راجلة وتفجير عبوة مضادة للأفراد بها".

وأضافت أن عناصرها "أكدوا قتل 5 جنود من أفراد القوة وإصابة آخرين في محيط مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

على جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، انفجار طائرة مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، في بلدة مرغليوت بالجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة




وقالت إذاعة الجيش إنّ طائرة مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، انفجرت في منطقة مرغليوت في الجليل الأعلى، دون أنّ يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وأشارت الإذاعة إلى أنّ صافرات الإنذار دوت في عدة مناطق في الجليل الأعلى، من بينها مدينة كريات شمونة والمستوطنات المحيطة بها.

وفي وقت سابق السبت، قالت قناة (12) الخاصة، إن الطائرات المسيرة التي يطلقها "حزب الله" اللبناني تمثل تهديدا يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته.
التعليقات (0)

خبر عاجل