منوعات تركية

سيدة تتضامن مع المحجبات في تركيا بـ"طريقة غريبة".. هذا ما قالته (شاهد)

تتعرض النساء المحجبات في تركيا للمضايقات في الآونة الأخيرة- جيتي
تتعرض النساء المحجبات في تركيا للمضايقات في الآونة الأخيرة- جيتي
أعربت سيدة تركية عن تضامنها مع النساء المحجبات في البلاد، بشكل غريب، في الوقت الذي يتعرضن فيه للمضايقات في الأماكن العامة ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت سيدة محجبة مقطع فيديو تقول فيه إن سيدة أهدتها مسبحة رقمية، خلال تواجدها في المترو بمنطقة أسكودار في ولاية إسطنبول.

وأضافت أن الغريب، أن السيدة كتبت ملاحظة على غلاف المسبحة الرقمية قالت فيه: "في الآونة الأخيرة رأيت أشياء سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي ضد المحجبات، أعتذر لكم بالنيابة عنهم، أنتم فعلتم ذلك من أجل رضا الله، وأنا سعيدة برؤيتكم هكذا".

وتظهر في الفيديو السيدة غير المحجبة وهي تجيب عن تساؤل بشأن السبب الذي دفعها للقيام بذلك، بالقول إنها تشعر بالاكتئاب عندما ترى أشياء سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي ضد النساء المحجبات".


وأضافت: "هناك أيضا أشخاص مثلي من غير المحجبات يكونون سعداء عندما يرون المحجبات، وإذا كنا نرى أشياء سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنه يجب علينا أن نرى الأشياء الإيجابية كذلك".

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت: "أعني.. لا أعتقد أن الحجاب شيء لا يحظى بشعبية من هذا القبيل، هذا المثال السلبي موجود في كل مكان، ولذلك أردت أن أجعل المحجبات يشعرن بالسعادة بهذه الطريقة".

وتزايدت في الآونة الأخيرة حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد النساء المحجبات، والكراهية للأجانب العرب.

ومؤخرا، هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استمرار من وصفهم بـ"أصحاب العقلية الفاشية" في استهداف المواطنين الأتراك على خلفية انتماءاتهم الدينية، أو اللاجئين، مهددا بمحاسبتهم أمام القضاء.

وقال أردوغان، في كلمة وتغريدة عقب اجتماع للحكومة التركية: "للأسف، بدأنا نواجه المزيد من الغطرسة في الحافلات العامة والمترو، والمحلات التجارية، وفي الطرق، والمضايقات لمواطنينا".

وأضاف أن "بعض الأشخاص لكونهم أجانب، أو يتكلمون لغة أخرى، أو ملتحين، أو المحجبات، يتعرضون للتضييق والضرب لهذه الأسباب في تركيا، لم ولن نقبل بهذا أبدا، وسنحاسبهم أمام القضاء".
التعليقات (1)
بدون تصرف صارم
الإثنين، 02-10-2023 03:11 م
من الجهات الرسمية و بدون استخدام ادوات حازمه لمنع ذلك .. سوف تستمر و تتصاعد تلك الموجات و تتفاقم نتائجها السلبية.. القوانين موجوده و لكن التطبيق غائب و القضاء متخاذل في هذا الشأن.. و الدليل >> ان الاعتداء على كلب شوارع او حتى قط بلا صاحب في تركيا ، يعتبر فعل منكر من 100% من الجميع و يستدعي حضور الشرطه و التحقيق والتعهد و التغريم و التجريم الموجب للحبس أحيانا .. بينما العنصرية و اضطهاد اصحاب الحجاب و اللحية و الزي الإسلامي النسائي و الرجالي و اللهجات العربية فلا تستجيب لإنقاذه الا القلة القليلة و لا تتخذ فيه الإجراءات الصارمة .. وزير الداخلية السابق (سليمان صويلو ) يقال أنه كان صارما جدا ، و فعالا في هذا الشأن كما نسمع من القنوات و مواقع التواصل الاجتماعي .. واضح ان اردوغان ارخى يديه عن تلك المسألة لينال رضى بعض الطبقات لحزبه في انتخابات البلديات.. و الله أعلم .