سياسة تركية

وزراء الحكومة التركية الجديدة يتسلمون مهامهم رسميا (شاهد)

صويلو سلم علي يرلي كايا مهام منصبه وزيرا للداخلية- الأناضول
صويلو سلم علي يرلي كايا مهام منصبه وزيرا للداخلية- الأناضول
شهدت العاصمة أنقرة الأحد مراسم تسليم بعض الوزارات للوزارء الجدد الذين تسلموا مناصبهم السبت بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان تشكيلته الوزارية.

وسلم وزير الداخلية السابق سليمان صويلو، مهامه إلى الوزير الجديد علي يرلي قايا، وذلك خلال احتفال أقيم في أنقرة بهذه المناسبة، وحضر مراسم التسليم قائد قوات الدرك عارف تشتين ونواب وزير الداخلية.

وفي كلمة ألقاها صويلو، أشار إلى أنّ تركيا قطعت أشواطا كبيرة تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وبعد الانتخابات الأخيرة فإنها "أقدمت على خطوة كبيرة تجاه رؤية مئوية تركيا".

وأكد أنّه عمل طوال فترة توليه منصب وزير الداخلية على خدمة الشعب التركي.

وبالمقابل أكد وزير الداخلية الجديد يرلي قايا على أنه سيواصل العمل بجد من أجل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجمات السيبرانية والمخدرات والهجرة غير القانونية.

من جهته، سلم نور الدين نباتي مهام وزارة الخزانة والمالية إلى الوزير الجديد محمد شمشيك في العاصمة أنقرة، بحضور موظفي الوزارة وصحفيين، معربا عن ثقته بالوزير الجديد وقدرته على تنفيذ مهامه خلال المرحلة الجديدة.

اظهار أخبار متعلقة


بدوره، أكد شيمشيك، أن خفض التضخم إلى خانة الآحاد على المدى المتوسط ضمن أولويات الحكومة.

وقال في مؤتمر صحفي: "الشفافية والاتساق وقابلية التنبؤ والامتثال للمعايير الدولية ستكون مبادئنا الأساسية لتحقيق هدف رفع مستوى الرفاهية الاجتماعية".

وأردف: "لم يبق أمام تركيا خيار سوى العودة إلى أساس عقلاني، فالاقتصاد التركي القائم على القواعد والذي يمكن التنبؤ به سيكون مفتاح وصولنا إلى الرفاهية المنشودة".

ولفت إلى أن الحكومة ستعطي الأولوية للاستقرار المالي الكلي من خلال تعزيز الجودة والقدرات المؤسسية، في ظل ظروف من التحديات العالمية المتزايدة والتوترات الجيوسياسية.

ويتوقع أن يتسلم الوزراء الجدد مهام مناصبهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء السبت، تشكيلة الحكومة الرئاسية الجديدة عقب انتهاء مراسم تنصيبه لولاية جديدة.
التعليقات (0)