سياسة دولية

رئيس وزراء بريطانيا يرفض امتلاك النساء "أعضاء ذكرية" (شاهد)

قال إنه يتعاطف مع أولئك الذين يفكرون بتغيير جنسهم - جيتي
قال إنه يتعاطف مع أولئك الذين يفكرون بتغيير جنسهم - جيتي
قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك؛ إن النساء لا يمكن أن يكون لديهن قضيب، وإن 100% من النساء لا تمتلك أعضاء تناسلية ذكورية، في خلاف مع زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر.

من جانبه يرى ستارمر أن قرابة واحدة من كل ألف امرأة قد يكون لديها قضيب.



وفي مقابلة مؤخرا، قال سوناك ردا على موقع "Conservative Home" المقرب من المحافظين: "يجب أن نتحلى دائما بالتعاطف والتفاهم والتسامح مع أولئك الذين يفكرون في تغيير جنسهم (...)، لكن عندما يتعلق الأمر بقضايا حماية حقوق المرأة، ومساحات النساء، أعتقد أن مسألة الجنس البيولوجي مهمة بشكل أساسي عندما نفكر في هذه الأسئلة".

ووصفت تصريحات سوناك بشأن "الجنس" سابقا بأنها "رهاب المتحولين جنسيا".

وعندما سئل ستارمر من صحيفة "صنداي تايمز" عما إذا كان يمكن للمرأة أن يكون لها أعضاء تناسلية ذكرية، قال: "بالنسبة لـ 99.9 في المائة من النساء، إنها بيولوجية بالكامل وليس لديهم قضيب".

وينقسم حزب العمال بشأن "المتحولين جنسيا"، وتقول صحيفة "الإندبندنت"؛ إن سوناك يعول على هذا الانقسام في الانتخابات المقبلة.

إظهار أخبار متعلقة



الشهر الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أن المتحولين جنسيا من ذكر إلى أنثى، لن يتمكنوا بعد الآن من المنافسة في المسابقات الخاصة بفئة السيدات، بسبب الأفضلية الجسدية التي يمتلكونها، من باب العدالة الرياضية.

وقال رئيس الاتحاد، البريطاني سباستيان كو؛ إنه لن يُسمح بعد الآن للمتحولين جنسيا بالمنافسة في مسابقات السيدات، بغض النظر عن مستويات هرمون التستوستيرون.

وتابع بأن الرياضيين المتحولين جنسيا بعد تجاوز سن البلوغ، لن يسمح لهم بالتنافس في المسابقات النسوية، اعتبارا من نهاية هذا الشهر.

ولفت كو بحسب "يورو نيوز"، إلى أن القرار جاء بعد التشاور مع 40 اتحادا وطنيا، واللجنة الأولمبية الدولية، ومجموعات المتحولين جنسيا.

ولفت إلى أن غالبية الآراء كانت مع أن المتحولين جنسيا يحتفظون بأفضلية جسدية على الإناث بيولوجيا.
التعليقات (0)