حول العالم

علاء مبارك يعلق على فيديو قديم لترقية والده إلى رتبة فريق (شاهد)

أظهر الفيديو أداء مبارك للتحيّة العسكرية أمام رئيس الجمهورية آنذاك أنور السادات- جيتي
أظهر الفيديو أداء مبارك للتحيّة العسكرية أمام رئيس الجمهورية آنذاك أنور السادات- جيتي
علق علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، على فيديو يظهر فيه قرار ترقية والده من قبل الرئيس الأسبق، الراحل أنور السادات.

وكتب علاء مبارك معلقا على الفيديو: "رجال صنعوا التاريخ".

ويظهر الفيديو لحظة ترقية قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة إلى رتبة الفريق، من بينهم ترقية لواء طيار محمد حسني مبارك قائد القوات الجوية إلى رتبة فريق آنذاك.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهر الفيديو أداء مبارك للتحيّة العسكرية أمام رئيس الجمهورية آنذاك أنور السادات، بعد تسلمه الرتبة الجديدة من قادة عسكريين.


وتقلد مبارك لاحقا منصب نائب الرئيس، ثم الرئيس عام 1981 بعد اغتيال أنور السادات.

وتعتبر فترة حكمه حتى إجباره على التنحي في 11 شباط/ فبراير عام 2011  رابع أطول فترة حكم في المنطقة العربية بعد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، والراحل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان والراحل أيضا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
التعليقات (1)
عويس الدرمللي
الخميس، 30-03-2023 11:54 ص
وكذلك صنع ابو جهل تاريخا لكنه كان تاريخا اسودا التاريخ العظيم يصنعه من يقيمون الحق والعدل والتنمية لا اولئك الذين يحكمون بالنار والحديد لتحقيق اهداف الاعداء في بلادهم وشعوبهم وخلال 30 عاما من حكم مصر، اعادها مبارك الى عهود الفقر والجهل والجوع والمرض في التعليم والمشاريع العامة وترك الخاصة من رجال الحزب الوطني يسرقون وينهبون المال العام واموال معونات امريكا والخليج ما قاله علاء ربما اندفاعة عاطفية بسبب انه يحب والده، لكنه مغالطة تاريخية اكيدة حيث اتفق شعب مصر كبارا وصغارا ورجالا ونساءا ومسلمين واقباط على الاحتشاد في قلب القاهرة بالملايين من البشر لكي يترك مبارك الحكم، واعتقد ان هذا هو التاريخ الذي صنعه مبارك، وهو اتحاد اهل مصر كلهم على انه حاكم ظالم فاشل

خبر عاجل