سياسة دولية

الأسد يصل إلى موسكو بالتزامن مع اجتماع نواب وزراء الخارجية الرباعي

سيلتقي الأسد بوتين في قصر الكرملين الأربعاء - تويتر
سيلتقي الأسد بوتين في قصر الكرملين الأربعاء - تويتر
وصل رئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، إلى موسكو حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين، وذلك قبل يوم من اجتماع نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران والنظام السوري.

جاء ذلك في بلاغ لرئاسة النظام السوري، حيث قالت إن عدة مسؤولين روساً بينهم ميخائيل بوغدانوف ممثلاً بوتين، وسوريين، استقبلوا الأسد في المطار.

بدورها، قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" على موقعها الإلكتروني، إن الأسد وصل إلى موسكو مساء اليوم في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، بمرافقة وفد وزاري كبير.

وتأتي الزيارة، قبل يوم من اجتماع رباعي يضم نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا وإيران في موسكو، وقبل محادثات مقررة بين وزراء خارجية الدول الأربع لاحقا.

وتقود موسكو مفاوضات بين دمشق وأنقرة، من أجل عقد اجتماعات بين وزيري الخارجية والرئيسين في نهاية المطاف، بعد أن استضافت اجتماعا لوزيري دفاع وتركيا والنظام السوري خلال كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في أول لقاء بين وزير الدفاع التركي ونظيره في النظام السوري منذ عام 2011.

من جانبه قال الكرملين إن بوتين سيستقبل الأسد في الكرملين الأربعاء.

وكانت روسيا من الدول التي أرسلت فرق إنقاذ إلى مناطق سيطرة النظام في سوريا بعد الزلزال المدمر في 6 شباط/ فبراير الماضي، حيث أرسلت موسكو عشر وحدات من الجيش الروسي تضم أكثر من 300 جندي للمشاركة في إزالة الأنقاض والمساعدة في عمليات البحث. 

وشارك عناصر الجيش الروسي في عمليات الإنقاذ بشكل أساسي في مدن حلب وحماة واللاذقية.

وروسيا هي أقوى قوة أجنبية تعمل في سوريا، وقد تحالف بوتين منذ فترة طويلة مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، وألقى بكل ثقل الجيش الروسي وراء حليفه السوري.

اظهار أخبار متعلقة



التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 14-03-2023 09:47 م
الارهابيون لبعضهم البعض ....النظاميين عبارة عن عصابتين من القتلة واللصوص
علي الجزائري
الثلاثاء، 14-03-2023 07:06 م
الشعب السوري الشقيق في حاجة إلى حضْنه الطبيعي العربي-الإسلامي .. و فَقَطْ !
ابوعمر
الثلاثاء، 14-03-2023 06:44 م
العاهرة اعزكم الله..لاتختار..وليس لها حق الاختيار... هي دائما وابدا....تحت تصرف ال..............................اكرمكم الله