حول العالم

قاض أمريكي يوقف حظرا على مبيعات الأسلحة نصف الآلية

مجلس النواب كان قد أقر منع بيع الأسلحة النصف آلية بعد أن قتل مسلح سبعة أشخاص بالقرب من شيكاغو في  تموز/ يوليو الماضي- جيتي
مجلس النواب كان قد أقر منع بيع الأسلحة النصف آلية بعد أن قتل مسلح سبعة أشخاص بالقرب من شيكاغو في تموز/ يوليو الماضي- جيتي
أوقف قاض بولاية ايلينوي الأمريكية بشكل مؤقت أمس الجمعة، حظرا فرضته حديثا الولاية على العديد من الأسلحة نصف الآلية، وهي خطوة سارع النواب إلى إقرارها بعد أن قتل مسلح سبعة أشخاص وأصاب العشرات ببندقية من طراز "إيه آر-15" خلال عرض بالقرب من شيكاغو في عيد الاستقلال في الرابع من تموز/ يوليو الماضي.

وانحاز القاضي جوشوا موريسون إلى مئات المدعين الذين طعنوا في القانون على أساس أنه تم استخدام إجراءات تشريعية غير دستورية للفوز بإقراره في الجمعية العامة للولاية التي يسيطر عليها الديمقراطيون.

اظهار أخبار متعلقة


وكان المجلس التشريعي بالولاية قد أجاز الحظر في وقت سابق من هذا الشهر ووقع عليه حاكم الولاية الديمقراطي "جيه بي بريتزكر" والذي حث على الموافقة عليه في أعقاب مذبحة يوم الاستقلال العام الماضي في هايلاند بارك وعمليات إطلاق نار عشوائية أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وأصدر بريتزكر بيانا الجمعة قال فيه إنه لم يفاجأ بالحكم، لكنه واثق من أن القانون سيسود في نهاية المطاف بعد المراجعة القضائية.

وقال: "على الرغم من أنها مخيبة للآمال، إلا أن هذه هي النتيجة الأولية التي رأيناها في العديد من القضايا التي رفعها مدعون هدفهم تعزيز الأيديولوجية على السلامة العامة".
التعليقات (0)