حول العالم

أمازون تبدأ توصيل الطلبات عبر "الدرونز" في الولايات المتحدة

حصلت أمازون على ترخيص استخدام "الدرونز" في توصيل الطلبات عام 2020 - جيتي
حصلت أمازون على ترخيص استخدام "الدرونز" في توصيل الطلبات عام 2020 - جيتي
بدأت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية، استخدام الطائرات المسيرة "الدرونز" لتوصيل الطلبات بولايتي كاليفورنيا وتكساس، وذلك بعد عامين من حصول الشركة الأمريكية على تصريح من الهيئة الفيدرالية للطيران للتحليق بمسيراتها في سماء بعض الولايات.

وقالت الشركة في بيان إن خدمة Amazon Prime Air"" الجديدة ستتيح توصيل الطلبات بعد ساعة واحدة من إجرائها عبر موقعها الإلكتروني أو تطبيقها للموبايل وذلك باستخدام طائراتها المسيرة من نوع MK27-2 ذات المروحيات الست.

وأوضحت المتحدثة باسم أمازون ناتالي بنكي، أن الشركة تستهدف تقديم مسيراتها الجديدة لعالم توصيل الطلبات على أن يتم توسيع نطاق تقديم تلك الخدمات مستقبلاً على مستوى مناطق جغرافية جديدة.

اظهار أخبار متعلقة


وبينت أن الطائرات المسيرة تقوم بعمليتي توصيل الطرود من خلال التحليق على مسافة آمنة من سطح الأرض بحيث تكون كافيه لإنزال الطلبات إلى سطح الأرض بما يضمن سلامتها وعدم تلفها ومن ثم تبدأ بالتحليق عالياً مبتعدة عن الأرض.

وحصلت أمازون على ترخيص استخدام "الدرونز" في توصيل الطلبات من هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية عام 2020 وكانت الرخصة تشترط على أمازون أن تتم عمليات التوصيل خلال ساعات النهار فقط وعلى مدى 5 أيام أسبوعياً.

وأعلنت الشركة، في نوفمبر الماضي، عن جيل جديد من طائراتها المسيرة للتوصيل، MK-30 والذي يأتي مزوداً بمجموعة من المزايا الجديدة على رأسها القدرة على قطع مسافات أطول وتحمل درجات حرارة أعلى، إلى جانب إمكانية إجراء التوصيل خلال الطقس الممطر، شرط أن تكون أمطاراً خفيفة، وفقاً لموقع الشركة.

اظهار أخبار متعلقة


وتتمتع الدرونات التي تستخدمها أمازون في توصيل طلبات عملائها بمعدلات ضوضاء منخفضة، كما يمكنها التحليق بشكل مستقل داخل المدن وتلافي الاصطدام بمداخن المنازل أو الأعمدة والأسلاك الكهربائية، ويتم مراقبة عمل هذه الطائرات عن بعد من قبل مختصين يمكنهم تعديل مسارها بأي لحظة في حال تطلب الأمر ذلك.
التعليقات (0)