سياسة تركية

أردوغان: قفزات كبيرة جدا بتركيا خلال 2023.. "القرن الجديد"

تحتفل تركيا في 29 أكتوبر المقبل بالذكرى الـ100 لتأسيس الجمهورية - الأناضول
تحتفل تركيا في 29 أكتوبر المقبل بالذكرى الـ100 لتأسيس الجمهورية - الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستشهد خلال 2023 قفزات كبيرة جدا تليق بالقرن الجديد للجمهورية التركية، وبرؤيتهم للذكرى المئوية للتأسيس.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها السبت بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، قال خلالها: "سنشهد خلال 2023 قفزات كبيرة جدا بإذن الله تليق بالقرن الجديد لجمهوريتنا ورؤيتنا لمئوية تركيا".

وأضاف: "نرى الديمقراطية والبنية التحتية التنموية التي قدمناها لبلدنا في السنوات العشرين الماضية كأساس وبداية لهذه الخطوات العظيمة".

وأردف: "لذلك نحن نبدأ الآن، هدفنا هو جعل هذه البداية بأفضل طريقة وأكثرها فعالية، ونترك لشبابنا بلدا يمكنهم فيه قيادة القرن التركي نحو النجاح وفقا لأهدافنا وأحلامنا وحضارتنا وتراثنا التاريخي".

وقال الرئيس التركي: "سنعيش بإذن الله سعادة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا، بحماس كما حلمنا، في 29 أكتوبر 2023".

وتابع: "إذا كانت تركيا لا تزال تقف شامخة على الرغم من كل الهجمات التي تعرضت لها، وجميع الأزمات التي اجتاحت العالم، فهذا يرجع إلى كفاحنا الحازم وسياستنا الفريدة التي اتبعناها في المجال الاقتصادي والسياسي".

وتحتفل الجمهورية التركية في 29 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل بالذكرى المئوية الأولى لتأسيسها على يد مصطفى كمال أتاتورك.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إيمانه بأن العام 2023 سيكون نقطة تحول في تاريخ بلاده، وتقدمها نحو المراتب الأولى في الدوري الأول للسياسة والاقتصاد العالميين.

وأشار أردوغان إلى أن العام المقبل 2023، ستحتفل تركيا فيه بالذكرى المئوية لتأسيسها، قائلا: "أؤمن أن العام 2023 الذي ستختم فيه جمهوريتنا مئويتها الأولى، سَيُسجَّلُ بتاريخنا كنقطة تحول في تقدمنا نحو المراتب الأولى في الدوري الأول للسياسة والاقتصاد العالميين".

اقرأ أيضا: أردوغان يعلن اكتشاف بلاده احتياطيات جديدة من الغاز الطبيعي (فيديو)

ولفت إلى أن حكومته مثلما نجحت في تجاوز العديد من الأزمات والمشاكل على مدى السنوات الماضية، فإنها ستجعل من (مشكلة) التضخم مجرد ذكرى من الماضي.

وأضاف أن الشرط الأساسي لذلك (حل مشكلة التضخم) هو الحفاظ على مناخ الاستقرار والثقة في البلاد، مبينا أن العام المقبل 2023 يحمل أهمية كبيرة لذلك، في إشارة إلى موعد الانتخابات الرئاسية التي من المنتظر أن تشهدها البلاد في حزيران/ يونيو المقبل.
التعليقات (0)