تحديات "تيك توك"

يمتلك "تيك توك" أكثر من 1.1 مليار مستخدم نشط شهريا

 

"#نطالب بحذف تيك_توك"، هاشتاج سبق وأن أطلق عربيا في نداء للحد من المشاكل المجتمعية التي يسببها تطبيق "تيك توك" الصيني، الذي أطلقته شركة "بايت دانس" الصينية عام 2017، فمن أين تأتي خطورة تيك توك؟


تحديات الموت


تحدي "كيا" يشرح كيفية سرقة السيارات، وانطلق على موقع تيك توك وقد تسبب بارتفاع معدل سرقة سيارات كيا، وهيونداي بنسبة 85 في المئة للأشهر الأولى من عام 2022، مقارنة بالعام 2021 ، وبحسب شرطة لوس أنجلوس، فإن التحدي أسفر عن وفاة 4 مراهقين في نيويورك بعد تعرض السيارة التي سرقوها إلى حادث مروري، وفقا لشبكة سكاي نيوز البريطانية.


ومن التحديات المرعبة، تحدي "كتم الأنفاس" إلى حد الإغماء، الذي تسبب بوفاة أطفال، إضافة إلى الترويج للانتحار بالسماح بتقديم مقترحات تتضمن أساليب ووسائل لإنهاء الحياة، وفقا لصحيفة The Times البريطانية.


رقابة سياسية


يمتلك "تيك توك" أكثر من 1.1 مليار مستخدم نشط شهريا، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 1.8 مليار مستخدم بحلول نهاية 2022، بحسب "بيزينس أوف آبس".


إدارة تطبيق "تيك توك" لطالما قالت إنها تبذل جهودا حثيثة لضبط المحتوى وتقييده وتقنينه، رغم ذلك، تستمر التحديات الخطيرة،  علما أن "تيك توك" الصيني يحظر تماما المنشورات التي تتعلق باحتجاجات "هونغ كونغ"، وانتقادات ملف حقوق الإنسان في الصين، وفظائع معسكرات الاحتجاز في إقليم شينغيانغ، والانتهاكات ضد الإيغور.

التعليقات (0)