سياسة عربية

حزب المهدي يقرر الانضمام لحكومة حمدوك.. واحتجاجات

أشار حزب الأمة السوداني إلى أنه سيجري اتصالات مع الجهات المختصة بشأن الانضمام لحكومة حمدوك- الأناضول
أشار حزب الأمة السوداني إلى أنه سيجري اتصالات مع الجهات المختصة بشأن الانضمام لحكومة حمدوك- الأناضول

أعلن حزب الأمة السوداني برئاسة صادق المهدي، أنه بصدد الانضمام إلى الحكومة الانتقالية، التي يقودها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.


وقال نائب رئيس الحزب صديق محمد إسماعيل في تصريح لوكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"؛ إننا "قررنا المشاركة في الفترة الانتقالية، بإطار التزامنا بدعم وتقوية الفترة الانتقالية ومؤسساتها".


وأشار إسماعيل إلى أن موقف حزب الأمة من قوى الحرية والتغيير، لم يتغير، ويتمثل في تجميد العضوية بهذه القوى، لكن ذلك لا يمنع التعاون مع جميع الأطراف السودانية، منوها إلى أن حزبه سيجري اتصالات مع الجهات المختصة، بشأن الانضمام لحكومة حمدوك.

 

اقرأ أيضا: إغلاق جسور الخرطوم قبيل احتجاجات على تعديلات قانونية


ولفت إلى أن حزب الأمة سيطرح رؤى وأفكارا حول القضايا المطروحة حاليا، منوها إلى أن قيادة الحزب التقت برئيس الوزراء، وبعض مساعديه، لتوضيح رأيهم حول بناء الحكم الولائي الانتقالي، مقدمين بعض المقترحات الداعمة لبناء مشروع متكامل، مسنودا تشريعيا وجماهيريا.


وفي سياق آخر، فرضت السلطات السودانية الخميس، إغلاقا شاملا على جميع الجسور بولاية الخرطوم، تحسبا لمظاهرات شعبية احتجاجا على التعديلات القانونية الأخيرة.


وذكرت ولاية الخرطوم في بيان لها، أن "الإغلاق سيبدأ من الساعة السادسة من مساء الخميس، وحتى مساء الجمعة"، مطالبة السودانيين بالتعاون مع السلطات، بإنهاء تحركاتهم عبر "الكباري" عند الساعة السادسة مساء الخميس.


يأتي قرار الإغلاق، بعد انتشار دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو للتظاهر بعد صلاة الجمعة، تحت شعار "مواكب الغضب"، للاحتجاج على التعديلات القانونية، باعتبارها مخالفة للشريعة الإسلامية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تغلق فيها السلطات السودانية جسور الخرطوم، فقد سبق إغلاقها قبيل مظاهرات "مليونية 30 يونيو".

 
التعليقات (0)