أخبار متعلقة

السودان

خارجية السودان: الإمارات اختارت أن تكون عدوا لنا بإسناد "الدعم السريع" (شاهد)

اتهم وزير الخارجية السوداني، علي صادق، الإمارات العربية المتحدة بتمويل قوات "الدعم السريع" بالأسلحة، التي تسببت في دمار البلاد وقتل الشعب..

29-Feb-24 06:06 AM

تحذير أمريكي لطرفي الحرب في السودان من عرقلة جهود الإغاثة والمساعدات

طالبت مندوبة الولايات المتحدة، لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، طرفي الصراع بالسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول دون عوائق إلى المحتاجين في جميع أنحاء السودان.

29-Feb-24 02:38 AM

الجيش السوداني يرفض مساواته بـ"الدعم السريع" في تقرير أممي

أعلنت الخرطوم يوم الثلاثاء اعتراضها على ما وصفته بمساواة الجيش السوداني بقوات الدعم السريع في تقرير لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

27-Feb-24 07:27 PM

مسؤول سوداني سابق: الصراع الحالي في البلاد يختلف عن السابقة لهذا السبب

أكد متحدث الخارجية السودانية السابق، العبيد أحمد مروح، أن "الحرب التي اندلعت في السودان منتصف نيسان/ أبريل 2023 قلبت حياة الناس رأسا على عقب، خاصة سكان ولايات الخرطوم والجزيرة"..

27-Feb-24 07:57 AM

3 سيناريوهات.. ماذا لو استمرت حرب غزة ستة أشهر أخرى؟

نشرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، تقريرا، تحدثت فيه عن التدهور المتزايد للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، والتوقعات المتشائمة بخصوص العدوان المتواصل عليه، الذي يُنذر بوقوع المزيد من الضحايا.

26-Feb-24 04:59 PM

الدبيبة يدعو لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإنهاء الحرب

أكد الدبيبة خلال المكالمة، على "ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإحلال السلام والاستقرار في السودان الشقيق" فيما دعاه إلى إلى زيارة ليبيا، خلال الأسبوع الجاري.

24-Feb-24 07:22 PM

هذه الدول الأكثر عرضة لتدهور الأوضاع فيها خلال العام الحالي

دفعت الحرب المستمرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع السودانية إلى أعلى قائمة مراقبة الطوارئ لعام 2024، ودفعت البلاد إلى حافة الانهيار.

23-Feb-24 08:23 PM

الحرب في السودان ومقاربات عودة الإسلاميين (1-2)

إبراهيم الصديق علي يكتب: لم تتوقف أنشطة الإسلاميين يوما واحدا، فمنذ اليوم الأول، أي 19 نيسان/ أبريل 2019م، انعقد اجتماع وتلته اجتماعات وقرارات لم تتوقف، واتصالات مع السياسيين، ومن بينهم الإمام الصادق المهدي وقوى سياسية أخرى، تحت مسمى المؤتمر الوطني، وحتى حميدتي أشار للقائه مع قيادات من الإسلاميين، والجهة الوحيدة التي أغلقت بابها دون الإسلاميين هي المجلس العسكري

23-Feb-24 01:43 AM

أطفال السودان في قلب المعاناة جراء استمرار الصراع.. "طفل يموت كل ساعتين"

يعاني الأطفال في السودان من نقص حاد في الرعاية الصحية وسوء التغذية، ما يشير إلى الحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية لإنقاذ الحياة وتوفير العناية الطبية الضرورية..

22-Feb-24 12:41 PM

مصرع 11 سودانيا بانقلاب سيارتهم أثناء محاولتهم دخول مصر عبر التهريب

في حادث مأسوي جنوب مصر، لقي 11 شخصا من الجنسية السودانية مصرعهم، فيما أصيب 6 آخرون إثر انقلاب سيارة ربع نقل على طريق العلاقي في محافظة أسوان..

22-Feb-24 06:38 AM

" أخرجوا السودانيين من مصر".. هل هكذا يُرَد الفضل لأصحابه؟!

علي بكري يكتب: انتشار حملات الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ضد أشقائنا السودانيين والتي يتبناها القوميون الجدد من أبناء سايكس بيكو أو "الكمايتة" كما يحلو لهم تسمية أنفسهم؛ يلاحظ المتابع أن كتاباتهم وآراءهم التي ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي دائما تكون في صف السلطة، يدعمونها بشكل قوي وينافحون عنها وعن الجيش المصري أمام أي انتقادات قد توجه للجيش أو للنظام الحاكم وسياساته

21-Feb-24 11:09 PM

البرهان: لن يكون هناك عملية سياسية بالسودان حتى هزيمة "الدعم السريع"

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أنه لن تكون هناك عملية سياسية في البلاد قبل أن تنتهي الحرب، مشيرا إلى أن الجيش ماض في معركته ضد مليشيا "الدعم السريع".

21-Feb-24 05:24 PM

ما هي دلالات تقرّب الجيش السوداني من إيران؟

‌نشر موقع "ميبا نيوز" التركي، تقريرًا، سلّط فيه الضوء على تقرّب الجيش السوداني من إيران..

18-Feb-24 07:58 PM

الصراخ الذي لم ينقطع في السودان

هاني بشر يكتب: لا تتعلق المسألة بمصالح الدول الكبرى وتقديراتها للأمور وحسب، بل بطبيعة تقدير العقل العربي لنوعية الأزمات التي تمر بها البلدان المختلفة والنظرة قصيرة المدى للمصالح والمنافع، ناهيك عما تستوجبه أخلاق المروءة والشهامة..

18-Feb-24 01:52 PM

الشرطة الفرنسية تقتل رجلا من أصول سودانية.. زعمت أنه هدّد عناصرها

زعمت الشرطة الفرنسية أن الرجل من أصول سودانية، وحاول التهجم بسكين على رجال الشرطة..

18-Feb-24 06:29 AM

الجيش السوداني يستعيد جزءا من أم درمان بأول تقدم كبير له منذ أشهر

حقق الجيش السوداني أول تقدم كبير له منذ بداية الحرب قبل عشرة أشهر، إذ استعاد السيطرة على جزء من مدينة أم درمان من قوات الدعم السريع.

17-Feb-24 12:47 PM

خبر عاجل