أخبار متعلقة

رفح

الاحتلال يزعم السيطرة الكاملة على "محور فيلادلفيا".. وصمت مصري

جيش الاحتلال قال إن جزء صغيرا بالقرب من الساحل ومنطقة تل السلطان" غربي مدينة رفح لم تتم السيطرة عليه

29-May-24 07:14 PM

بلينكن: العمليات ضد "حماس" غير مثمرة.. وأحداث غزة تسبب خسائر في الأرواح

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت واضحة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إجراء تحقيق ومساءلة بشأن حادث رفح المروع، مؤكدا أن العمليات في غزة قد تسبب خسائر في صفوف المدنيين، وأن تحركات الاحتلال الإسرائيلي ضد حماس لن تكون مثمرة في حالة غياب خطة لليوم التالي للحرب.

29-May-24 05:15 PM

"كل العيون على رفح".. صورة تجتاح مواقع التواصل بعشرات ملايين المشاركات

شارك العديد من المشاهير والمؤثرين حول العالم الصورة المولدة بالذكاء الاصطناعي، على الرغم من القيود الصارمة التي تفرضها شركة "ميتا" التي تملك أيضا منصة "فيسبوك"، على المحتوى المتضامن مع الشعب الفلسطيني بحجة أنه "ذو طبيعة عنيفة" لا تتوافق مع سياسات الشركة..

29-May-24 01:56 PM

لأول مرة منذ أسبوعين.. الصحة العالمية توصل وقوداً ومعدّات طبية لشمال غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، انهيار المنظومة الصحية في مدينة رفح وشمال قطاع غزة، بعد خروج مستشفياتها عن تقديم الخدمات الصحية للجرحى والمرضى، وذلك بسبب الاستهداف الإسرائيلي المباشر لأبنية المستشفيات ونفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

29-May-24 01:26 PM

مسؤول مصري: التصعيد العسكري سيكون بمثابة زلزال داخل "إسرائيل"

حذر مسؤول عسكري مصري، من مخاطر التصعيد بين "تل أبيب" والقاهرة، على خلفية حادثة الاشتباكات التي وقعت بين جيش الاحتلال والجيش المصري قرب معبر رفح، وأدت إلى استشهاد جندي مصري..

29-May-24 11:43 AM

"لا دولة آمنة".. أردوغان يحذر من جرائم الاحتلال ويصف نتنياهو بـ"مصاص الدماء"

شدد أردوغان على ضرورة "وقف هذه الإبادة الجماعية والوحشية والهمجية على الفور قبل أن يخرج نتنياهو وشبكة الإجرام التابعة له عن السيطرة تماما"، مشيرا إلى أن "العالم يتابع على الهواء مباشرة وحشية مصاص الدماء المريض والمجنون نتنياهو"..

29-May-24 11:41 AM

"القسام" تكشف عن محاولتها أسر جندي قبل أن يقتله الاحتلال شرق رفح

قالت كتائب القسام، إن مقاتليها حاولوا أسر أحد جنود الاحتلال، بعد الإيقاع بقوة خاصة، شرق رفح، وتفجير عبوة ناسفة بهم، لكن الاحتلال أقدم على قتله حتى لا يسقط في الأسر..

29-May-24 11:41 AM

بطلة "Wednesday" تندد بجرائم الاحتلال بحق الأطفال في غزة.. "أين الإنسانية؟"

نشرت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينا أورتيغا، عبر خاصية القصص في إنستغرام، العديد من المنشورات التي تسلط الضوء على مجزرة الخيام التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في رفح، كما أنها نشرت تدوينة تحمل عبارة "كل العيون على رفح"..

29-May-24 10:51 AM

مجزرة مخيم النازحين في رفح ارتكبت بذخائر أمريكية الصنع (شاهد)

كشف خبراء حللوا مجزرة مخيم النازحين في رفح، أن الذخيرة التي استخدمها الاحتلال، في الهجوم على المخيم كانت أمريكية الصنع، وهي من نوع قاتل، بناء على الشظايا والمخلفات التي بقيت من المقذوفات..

29-May-24 09:44 AM

احتجاجات متواصلة في إسطنبول تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة (شاهد)

تجمع المتظاهرون في الوقفة الأولى، أمام مسجد كلية أصول الدين بجامعة مرمرة التركية تلبية لدعوة أطلقتها عدة منظمات مدنية بينها هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات "İHH"، وجمعيتا "أوزغور در" و"يدي هلال"..

29-May-24 06:59 AM

236 يوما على العدوان | مجزرة جديدة للاحتلال في رفح وتجاهل للغضب الدولي

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في رفح، وسط تجاهل للغضب الدولي الواسع من العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..

29-May-24 06:56 AM

غارات جوية ليلية تستهدف مختلف مناطق القطاع.. ومعارك في رفح وجباليا

كثف الاحتلال غاراته الجوية على عدة مناطق في غزة بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي مني بها على يد المقاومة خلال الأيام القليلة الماضية.

29-May-24 04:36 AM

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ "الحادث"

ذكر سام روز، مدير التخطيط في الأمم المتحدة، أن مجزرة رفح واحدة من مئات الهجمات والضربات التي شهدناها خلال الأشهر القليلة الماضية، ولم تكن الوحيدة ليلا.

29-May-24 12:08 AM

الصحة العالمية: لا توجد منطقة آمنة في غزة.. "لا نفهم سبب استهداف المستشفيات"

تعمد الاحتلال استهداف المشافي في مختلف مناطق القطاع بالتزامن مع المجازر الفظيعة التي يرتكبها وكان آخرها في مدينة رفح.

28-May-24 10:20 PM

البيت الأبيض يعلق على مجزرة رفح.. "الهجوم على المدينة لم يتجاوز الخط الأحمر"

ذكر البيت الأبيض أن واشنطن تواصلت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي للحصول على المزيد من المعلومات عن هجوم رفح، كما رحب بإعلانه فتح تحقيق كامل في هجوم رفح.

28-May-24 09:59 PM

مظاهرة حاشدة أمام مقر الحكومة البريطانية احتجاجا على مجزرة رفح (شاهد)

شارك الآلاف في مظاهرة حاشدة بالقرب من مقر الحكومة البريطانية للتنديد بالمجازر الإسرائيلية الوحشية وآخرها قصف خيام النازحين جنوبي رفح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

28-May-24 09:38 PM