أخبار متعلقة

رفح

نتنياهو يتجول في رفح وفيلادلفيا ويتحدى المصريين.. ماذا أراد؟

ظهر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في رفح وسط جنوده، فيما اعتبر مراقبون ذلك تحديا للمصريين الذين يطالبون بانسحاب القوات الإسرائيلية من معبر رفح ومحور فيلادلفيا..

20-Jul-24 07:19 AM

288 يوما على العدوان| شهداء بمجازر ليلية في غزة.. وعمليات نسف غرب رفح

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر بشعة في قطاع غزة لليوم الـ288 على التوالي، فيما ينفذ عمليات نسف لمربعات سكنية غرب مدينة رفح، ضمن اجتياحه البري المتواصل لأكثر من شهرين في المدينة الواقعة أقصى جنوب القطاع.

20-Jul-24 04:19 AM

نقل السيطرة للاتحاد الأوروبي وجهات فلسطينية.. مقترح جديد بخصوص معبر رفح

مثلت قضية الجهة التي ستدير معبر رفح إحدى أهم نقاط الخلاف في مفاوضات صفقة التبادل، بالإضافة لخلافات أخرى بين مصر والاحتلال، بعد أن سيطر الجيش "الإسرائيلي" على المعبر مطلع أيار/ مايو الماضي.

19-Jul-24 12:24 AM

إصابة جندي بجيش الاحتلال بهجوم بقذيفة "RPG" في معارك رفح جنوب القطاع

بحسب آخر إحصائية لجيش الاحتلال فقد بلغت حصيلة الجرحى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 4125، منهم 2105 منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

17-Jul-24 10:31 PM

جرائم مخفية في رفح.. وشهداء بتدمير منازل على رؤوس ساكنيها وسط غزة

أكد مسؤولون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزل مدينة رفح جنوب قطاع غزة بشكل تام، ويرتكب فيها جرائم مخفية وبشعة بعيدا عن أنظار العالم، تزامنا مع تواصل الغارات الجوية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها في مناطق متفرقة بالقطاع..

17-Jul-24 09:37 AM

تطور جديد على "محور فيلادلفيا".. هل يستعد الاحتلال للاحتفاظ به؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن تطور جديد يتعلق بالعملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتحديدا على طول "محور فيلادلفيا" الرابط بين الحدود الفلسطينية والمصرية، تزامنا مع دخول الاجتياح البري شهره الثالث على التوالي..

15-Jul-24 02:53 PM

من داخل نفق.. مقاتلو سرايا القدس يدكون قوات الاحتلال بالهاون في رفح (شاهد)

عمليات القصف استهدفت تقدم قوات الاحتلال في محاور القتال في رفح..

15-Jul-24 11:58 AM

مصر تتمسك بخروج قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر رفح

في السابع من أيار/مايو الماضي٬ أعلن جيش الاحتلال السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، فيما أشارت هيئة المعابر في غزة إلى توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى القطاع.

13-Jul-24 06:28 PM

القيادي في فتح منير الجاغوب "يبرر" مجزرة المواصي.. وحماس ترد (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر السبت مجزرة وحشية في منطقة المواصي غربي خانيونس جنوب قطاع غزة، مخلفا 71 شهيدا على الأقل ومئات الجرحى، إلا أن القيادي في حركة "فتح" منير الجاغوب حمل المسؤولية في ذلك لقيادات حركة "حماس".

13-Jul-24 03:38 PM

"القسام" تفجر حقل ألغام بقوات الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عمليات أخرى

واصلت فصائل المقاومة لا سيما كتائب "القسام" تنفيذ عمليات يومية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وفي حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

13-Jul-24 02:18 PM

مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة على حدود غزة.. والقاهرة تنفي

وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، يبقى نقطة عالقة أمام أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

12-Jul-24 10:22 AM

الشجاعية تتحول إلى منطقة منكوبة.. غير صالحة للسكن (شاهد)

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من حي الشجاعية، تاركا خلفه دمارا هائلا طال جل المنازل، وحول المكان إلى منطقة منكوبة غير صالحة للسكن.

12-Jul-24 07:48 AM

لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح والشجاعية (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد غير مسبوقة، لكمائن أوقعت فيها قوة لجيش الاحتلال، دخلت منطقة الشارع الأول، في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

11-Jul-24 06:24 PM

رشقة صاروخية من رفح باتجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة (شاهد)

رغم كل ما يدعيه الاحتلال من السيطرة على الأرض وضرب كافة منصات إطلاق الصواريخ٬ يرى خبراء عسكريون أن استمرار إطلاق الصواريخ يؤكد أن فصائل المقاومة لا تزال لديها قدرة قتالية؛ وهو ما يمكنها من استهداف مناطق التحشد الأمامية لجيش الاحتلال..

11-Jul-24 10:15 AM

تحذير إسرائيلي: استمرار السيطرة على معبر رفح سيدهور العلاقة مع مصر

أمام الاستعراض الإسرائيلي لتدهور العلاقات مع مصر، تبرز السياسة الأمريكية الداعية لكبح جماح ذلك، ودعوتهما للتعاون لصالح مصالحهما المشتركة، وممارسة ضغط أمريكي عليهما لاتخاذ إجراءات تخدم إنجاز وقف لإطلاق النار في غزة.

10-Jul-24 05:22 PM

مشاهد مثيرة لاقتحام القسام مقر قيادة الاحتلال في رفح.. كل التحركات مرصودة (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد لهجوم بعدد كبير من مقاتليها، على مقر قيادة جيش الاحتلال، في تل زعرب بحي السلطان بمدينة رفح.

10-Jul-24 04:18 PM