أخبار متعلقة

امريكا

أكاديميون أمريكيون يطالبون بحجب الثقة عن رئيسة جامعة كولومبيا

طالب أساتذة في جامعة كولومبيا بحجب الثقة رئيسة الجامعة نعمت شفيق على خلفية استدعائها للشرطة لاقتحام حرم الجامعة.

02-May-24 11:21 PM

اتهام أمريكي للصين بدعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا

اتهمت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية أفريل هينز الصين بتوفير مكونات ومواد دفاعية لروسيا ساعدت موسكو في حربها على كييف.

02-May-24 08:22 PM

كيف يؤثر تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على الاقتصاد الأمريكي؟

وفي حين أن قوة الاقتصاد الأمريكي قد تحميه من التأثيرات المباشرة للصراع، أشار رايان سويت من معهد أكسفورد للإقتصاد إلى أن ذلك قد يتغيّر إذا تجاوزت أسعار النفط عتبة 100 دولار للبرميل.

02-May-24 06:29 PM

مسيرات في 17 جامعة تركية لدعم الحراك الطلابي العالمي المناصر لفلسطين (شاهد)

انطلقت المسيرات الطلابية بتنظيم الجناح الشبابي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في جامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس وقوجة تبه وإيجة وفرات و18 مارس وأنقرة، وغيرها من الجامعات، حسب وكالة الأناضول.

02-May-24 06:01 PM

بايدن ينتقد الاحتجاجات الطلابية: لن تجبرني على إعادة النظر في سياساتي

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن احتجاجات الجامعات لم تدفعه إلى إعادة النظر في سياساته بشأن الشرق الأوسط، في إشارة إلى التزامه بدعم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

02-May-24 05:17 PM

زعيم الحوثيين: استهدفنا 107 سفن حتى الآن.. ونستعد لجولة تصعيد جديدة

قال زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، إن قواته "نفذت خلال الأسبوع الجاري 8 عمليات استهداف" لسفن في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وصولا إلى المحيط الهندي وجنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي.

02-May-24 04:36 PM

لماذا أصبحت احتجاجات الطلاب المؤيدة لفلسطين عبئا على بايدن وحزبه؟

زادت الاضطرابات من التوترات داخل الحزب الديمقراطي الذي يشعر عدد من قادته بعدم الرضا حول الطريقة التي عالج فيها بايدن الحرب في الشرق الأوسط. وحرف الإنتباه عن محاكمات الرئيس السابق، دونالد ترامب، المرشح المفترض للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقرر بتشرين الثاني/ نوفمبر.

02-May-24 04:31 PM

كيف يتصارع الاحتلال وأمريكا مع رؤى متضاربة لإنهاء حرب غزة؟

نظر في أعينهم وقال إن "هناك صفقة جديدة بشأن الأسرى، مقابل وقف إطلاق النار على الطاولة والتي يجب على حماس قبولها"، مضيفا: "إن إعادة أحبائكم إلى بيوتهم هي في صميم كل ما نحاول القيام به، ولن نرتاح حتى يعود الجميع؛ رجلا وامرأة وجنديا ومدنيا وصغارا وكبارا، إلى بيوتهم".

02-May-24 03:26 PM

ثورة من أجل غزة.. الحركة الطلابية والشبابية في أوروبا وأمريكا تنتفض والقادم أعظم

إن تطور وسائل التواصل والاتصال كشف الحقيقة جلية كالشمس وتبينت عدالة الحق الفلسطيني أمام صلف وعنجهية الاحتلال الغاشم. وفعل طوفان الأقصى وثورة 7 أكتوبر فعلهما في الوعي الجمعي العالمي. ودار الجدل عميقا هذه المرة حول حق الفلسطينيين في أرضهم..

02-May-24 01:02 PM

حراك الطلاب في أمريكا والغرب ودلالاته

فاجأ الطلاب في أمريكا، في جامعة كولومبيا العالم كله بحراكهم تضامنا مع غزة، والقضية الفلسطينية، ولم تكن المفاجأة في أن التظاهرات في أمريكا، بل كانت على عدة مستويات، من حيث مستوى من قاموا بها، في أكبر جامعات أمريكا، وطلبة وأساتذة من مستوى النخبة الأمريكية..

02-May-24 10:48 AM

التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة

استأثرت المظاهرات الطُلاّبية في الولايات المتحدة باهتمام الرأي العام العالمي والعربي بعد أن تحوّل الدعم الجماهيري إلى قلب المؤسسات العلمية في أمريكا. يتأسس هذا الاهتمام على مصدَرين أساسيين؛ أما الأول فيتمثل في أن واشنطن هي الداعم الأساسي للكيان المحتل ولجرائمه في فلسطين..

02-May-24 10:39 AM

ما خطورة توسيع الولايات المتحدة تعريف "معاداة السامية"؟.. نخبرك القصة كاملة

أقر مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، تشريعا لتعديل تعريف "معاداة السامية" المعتمد، لإدراجه في أروقة وزارة التعليم في الولايات المتحدة، وسلطات إنفاذ القانون، ومكافحة التمييز..

02-May-24 09:27 AM

تحليل لخطابات بايدن يظهر وقوعه في زلات كثيرة (شاهد)

كشفت تحليلات لخطابات الرئيس الأمريكي جو بايدن، ارتكابه لعدد كبير من الأخطاء والزلات..

02-May-24 08:20 AM

مسؤولون: "إسرائيل" ستعاقب السلطة الفلسطينية إذا أصدرت "الجنائية" أوامر اعتقال

يخشى المسؤولون الإسرائيليون من أن تصدر محكمة الجنايات الدولية أوامر اعتقال بحق عدد من المسؤولين مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يوآف غالانت، ورئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي..

02-May-24 07:01 AM

هل تدير أميركا ظهرَها للعالم؟!

حلفاء الولايات المتحدة من أوروبا وآسيا سيرتكبون خطأ فادحاً إن اعتبروا إقرار مشروع قانون المساعدات الأميركية لأوكرانيا مؤشراً على أنهم ليسوا في حاجة إلى السعي وراء قدر أكبر من الاستقلالية الاستراتيجية.

02-May-24 04:16 AM

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

كشف نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة جامعة كولومبيا لشرطة نيويورك أنها طلبت منهم البقاء في حرم الجامعة لأسبوعين؛ لضمان عدم عودة الاعتصامات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

02-May-24 03:12 AM