سياسة عربية

مصر تعلن عزمها دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال أمام "العدل الدولية"

العديد من الدول حول العالم أعلنت عن دعمها الدعوى ضد دولة الاحتلال- الأناضول
العديد من الدول حول العالم أعلنت عن دعمها الدعوى ضد دولة الاحتلال- الأناضول
أعلنت مصر عن عزمها على التدخل رسميا، لدعم دعوى جنوب أفريقيا، ضد الاحتلال، أمام محكمة العدل الدولية، في جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان، إن "التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها، يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وطالبت مصر الاحتلال بـ"الامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية".

اظهار أخبار متعلقة


وجددت مطالبة مجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التحرك الفوري، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعدوان على مدينة رفح وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية، المقربة من السلطات بمصر، نقلت عن مصدر وصفته بـ"الرفيع" قوله: إن القاهرة رفضت التنسيق مع "إسرائيل" في دخول المساعدات من معبر رفح بسبب "التصعيد الإسرائيلي غير المقبول وحملتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف".

وحتى الآن أعلنت هذه الدول التالية دعمها لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال، بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وهي كل الأردن، إندونيسيا، إيران، باكستان، البرازيل، بلجيكا، بنغلاديش، تركيا، بوليفيا.

 كما دعمت الدعوى الجزائر، جيبوتي، زيمبابوي، سانت فينسنت والغرينادي،سلوفينيا، سوريا، اليمن، العراق، فنزويلا، كوبا، كولومبيا، لبنان، ليبيا، جزر المالديف، ماليزيا، ناميبيا، نيكاراغوا
التعليقات (0)

خبر عاجل