سياسة عربية

علاء مبارك يسخر من تامر أمين بعد دعوته المصريين لتناول لحوم الحمير

علاء مبارك ردا على أمين "أكدت دار الإفتاء المصرية أن ذبح الحمير وأكلها حرام شرعا"- جيتي
سخر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، من دعوة الإعلامي المقرب من الحكومة المصرية، تامر أمين، إلى تناول لحوم الحمير والخيول، بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقال مبارك في تغريدة: "لحم حمير إيه بس يا أستاذ تامر ! مع كامل احترامي لحضرتك يا ريت نتوخى الدقة والحذر عند تناول هذه المعلومات".

وأضاف: "أكدت دار الإفتاء المصرية أن ذبح الحمير وأكلها حرام شرعا".

واستشهد علاء مبارك بالآية القرآنية: "والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون"، للرد على دعوة تامر أمين.

وكان أمين تساءل عن سبب عدم السماح بأكل لحوم الحمير والأحصنة في مصر، وذلك خلال تعليقه على واقعة ضبط جزار باكستاني يبيع لحوم حصان للمواطنين في محافظة الدقهلية.

وضبطت حملة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، جزارا باكستانيا يذبح حصانا لبيعه للمواطنين بـ160 جنيها للكيلو، حيث تم ضبط اللحوم المذبوحة ورأسين لحصانين.

وقال الإعلامي المقرب من السلطات المصرية في برنامج تلفزيوني: "لحم الخيول والحمير يُباع ويؤكل في دول كثيرة من العالم ومنها المتقدمة، ولحم الحصان من الأطباق الغالية جدًا في باريس، ويقولون إنه صحي جدًا وآمن".

وأضاف: "أعتقد أنه لا يوجد شيء في الشرع والدين يمنع أكل لحم الخيول والحمير، بعيدا عن لحم الخنزير عند المسلمين"، متسائلا: "من الناحية الغذائية والعلمية، هل لحوم الخيول والحمير آمنة؟".