رياضة دولية

الأهلي المصري يوافق على انتقال نجمه المغربي للدوري القطري

غاب بانون فترة طويلة عن الملاعب بسبب مشكلات في عضلة القلب إثر إصابته بفيروس كورونا- أرشيف
وافق نادي الأهلي المصري لكرة القدم على انتقال مدافعه المغربي بدر قانون إلى نادي قطر القطري، بعد أن قضى عامين مع الفريق المصري.

ونقلت قناة الأهلي الرسمية عن مدير الكرة في النادي، سيد عبد الحفيظ، قوله إن بانون هو من طلب الرحيل إلى الدوري القطري لأسباب شخصية، وذلك خلال جلسة خاصة جمعته باللاعب.

وأضاف عبد الحفيظ أنه ربط الموافقة على العرض القطري بقرار مدرب الأهلي، ريكاردو سواريس.

وتابع  مدير الكرة بالنادي: "بدر يقدر كثيرا موقف النادي الأهلي ومساندته له طوال الفترة الماضية لكنْ هناك أمور خارجة عن إرادته لا تجعله يستطيع استكمال تعاقده مع النادي".

وأشار: "اصطحبت بدر بانون وجلسنا مع ريكاردو سواريس المدير الفني، لأنه صاحب القرار الفني في مثل هذه الأمور، وهو الذي يحدد حاجة الفريق إلى هذا اللاعب أو ذاك".

وأوضح عبد الحفيظ: "تحدث سواريس مع بانون لمعرفة أسباب طلب الأخير الرحيل وفي هذا التوقيت بالذات، وأوضح اللاعب موقفه بأنه لا يستطيع الاستمرار لظروف خاصة ويأمل موافقة الأهلي على نادي قطر القطري، وقد جاءت إجابة المدرب واضحة بالموافقة طالما أن اللاعب لا يستطيع البقاء والتأقلم مع الفريق".

وذكرت تقارير صحفية مغربية أن الأهلي حصل على 2.5 مليون دولار قيمة انتقال بانون إلى صفوف قطر، مع نسبة 15 بالمئة من عائدات بيعه في المستقبل.

وكان بانون غاب فترة طويلة عن الملاعب بسبب مشكلات في عضلة القلب إثر إصابته بفيروس كورونا، كما أنه تعرض لانتقادات لاذعة من جماهير الأهلي بعد خسارة الأخير نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي، بسبب ظهوره في غرف ملابس الأخير بعد المباراة.

وكان بانون (28 عاما)، استهل مشواره مع الرجاء البيضاوي في 2013 وحمل ألوان منتخب المغرب ثلاث مرات، وانضم إلى الأهلي قبل موسمين.