رياضة دولية

هل أصبح برشلونة فريقا مثاليا بعد موسم الانتقالات الصيفية

برشلونة عزز صفوفه بـ6 لاعبين - أرشيفية
برشلونة عزز صفوفه بـ6 لاعبين - أرشيفية
نشر موقع بليشر ريبورت الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن سوق انتقالات فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني. وذكر جملة التعاقدات التي أبرمها برشلونة خلال هذا الصيف مثل دينس سوارز و سيرجي سامبر وغيرهما.
 
وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن هذا أول موسم صيفي يسمح فيه للنادي بتسجيل لاعبيه منذ سنة 2014، بعد أن فرضت الفيفا على الفريق منع نقل اللاعبين.
 
في موسم السنة الماضية، أبرمت برشلونة عقدا مع أردا توران وألاكس فيدال، ولكن لم يسمح لهما باللعب حتى شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وعلى الرغم من أن برشلونة انتدبت في صيف 2014 لاعبين قادرين على تحقيق الإضافة من البداية، أمثال إيفان راكيتيك ولويس سوارز وجيريمي ماثيو، إلا أنه في هذا الموسم ركز الفريق على تعزيز صفوفه بالنجوم الصغار.
 
وقال الموقع إن فريق برشلونة عزز صفوفه بـ6 لاعبين، بالإضافة إلى دعمه موقع اللاعب سيرجي سامبر في الفريق الأول، وذلك قبل إعارته لفريق غرانادا. كما أعاد الفريق دينس سوارز من فياريال، وقد دفع الفريق الكاتالوني 3.25 مليون يورو من أجل هذا اللاعب، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للفريق.
 
وقد تحسن أداء دينس سوارز بشكل جذري بعد مشاركته في مباريات فريق الأندلس، في شكل إعارة من قبل فريق إشبيلية، وفي فريق الساحل الشرقي مع نادي يالو سابمارين، ليصل عند فريق برشلونة بعد أن لعب مع فياريال في الموسم الماضي في موقع رئيسي في بطولة أوروبا بعد وصوله للنصف النهائي، حيث أظهر اللاعب مهاراته الفنية، بالإضافة إلى دقة تمريراته الطويلة وذكائه المطلوب لموقع وسط ميدان في فريق برشلونة.
 
كما تحدث الموقع عن انتداب آخر وهو سامويل أومتيتي لاعب قلب الدفاع، الذي كان يلعب مع فريق أولمبيك ليون، وبلغت تكلفة شرائه 25 مليون يورو. وقال الموقع إن أومتيتي قد التحق للعب في برشلونة، وهو جاهز بالكامل، بعد أن تمرس على يد المدرب لويس أونريك إلى حد أن فضله على خافيير ماشيرانو في مباراته ضد أتلتيك بلباو.
 
وقال الموقع إن هذا اللاعب -الذي يبلغ 22 عاما- أظهر أنه يلائم الفاتورة التي دفعت من أجله على الرغم من صغر سنه. فهو مدافع استباقي يبحث ويدمر عوض الوقوف في مكان ما والتفكير.
 
كما تحدث التقرير عن اللاعب لوكاس دينييه القادم من الدوري الأول، كان مدافعا في فريق باريس سان جيرمان، أجرى عقدا مع برشلونة بقيمة 16.5 مليون يورو.
 
ربما كان لوكاس من المفاجآت التي صدمة جمهور برشلونة، وقد قالت صحيفة "ذو ميرر" البريطانية في التقرير الذي أعده دافيد أنردسون إن روما لم تكن قادرة على دفع تكلفة شرائه نقدا، وأن ليفربول احتارت في أمرها، هل تضيفه لصفوفها أم لا، حتى باغتهم الفريق الكتالوني وفاز بالصفقة.
 
وقد نقل الموقع عن صحيفة ماركا البريطانية قولها إن من أكثر الانتدابات غرابة في موسم الانتقالات الصيفية هو انتدابهم لأندري غومز، في الوقت الذي تحرك فيه ريال مدريد من أجل معرفة ثمن هذا اللاعب من فريق فالينسيا.
 
ودفعت برشلونة 35 مليون يورو من أجل هذا اللاعب، بالإضافة إلى 20 مليون يورو لفريق فالينسيا، وهو مبلغ مرتبط بأداء اللاعب أثناء مشاركته في الفريق الكتالوني، غومز الذي يبلغ من العمر 23 عاما قد يصبح البديل الأساسي لأندرز إينيستا.
 
بالطبع، ما زال إينيستا يقدم أداء ممتازا، وهذا الانتقال لن يحدث هذا الموسم، على الرغم من أن غومز سيكون مفيدا إن أراد إنريك أن يبقيه كابتن في الفريق.
 
كما ذكر الموقع حارس المرمى الهولندي جاسبر سيليسن الذي سيملأ فجوة اليسار مع رحيل كلاوديو برافو. وقد بلغت تكلفته 13 مليون يورو. يبلغ سيليسن 27 عاما، حارس مرمى ممتاز لبنك الاحتياط. ربما قد لا يرى جمهور برشلونة الكثير من هذا اللاعب، ولكنه سيكون مستعدا عند الحاجة إليه.
 
وقد أشار الموقع إلى أحد أبرز انتدابات لويس إنريك، وهو اللاعب باكو ألكاسر الذي وصل إلى برشلونة الثلاثاء الماضي، هذا اللاعب الذي يبلغ 23 سنة كلّف الفريق 30 مليون يورو، وهو رابع عملية قنص ناجحة ينفذها إنريك هذا الصيف. قد يجد هذا اللاعب صعوبة في بداية اللعب مع ليونل ميسي وسوارز ونيمار، ولكن حين تأتيه الفرصة فعليه استثمارها.
 
كما أشار إلى عودة اللاعب منير حدادي، بعد إعارته لفالينسيا، في اليوم نفسه الذي قدم فيه باكو. مثّل عودة منير حدثا هاما ومفرحا بالنسبة لجمهور برشلونة.
 
وقال الموقع إن جمهور برشلونة راض عن غالبية الانتدابات، وبالإضافة إلى النفقات التي تراجعت بتسريح أليكس سونغ وبرافو ومارك بارتا وتوماس فرمايلون وداني ألفس.
 
بليشر ريبورت
ريك شارما

الرابط:

https://bleacherreport.com/articles/2660841-grading-barcelona-on-their-2016-summer-transfer-window-business
التعليقات (0)

خبر عاجل