حول العالم

سقوط 6 قتلى روس في الهجوم على فندق راديسون

طالب المسلحون بإطلاق سراح رفاقهم في سجون مالي - ا ف ب
طالب المسلحون بإطلاق سراح رفاقهم في سجون مالي - ا ف ب
أكدت وزارة الخارجية الروسية، السبت، مقتل 6 من مواطنيها في الهجوم على فندق "راديسون" في العاصمة المالية باماكو.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "ستة من العاملين بشركة فولجا دنيبر الروسية للطيران قتلوا في الهجوم على فندق في مالي الجمعة في تأكيد لتقارير إعلامية سابقة".

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية في بيان "بين الأجانب الذين احتجزوا رهائن مواطنون من روسيا - يعملون بشركة فولجا دنيبر للطيران."

وأضافت "من بين القتلى ستة مواطنين روس قتلوا مع 13 مواطنا من دول أخرى برصاص المتشددين في المطعم في الدقائق الأولى من الهجوم الإرهابي على الفندق، في حين جرى إنقاذ ستة روس آخرين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمر بوتين قال في وقت سابق، السبت، إنه "يلزم تعاون عالمي لمواجهة الإرهاب في أعقاب الهجوم".

وتبنت جماعة "المرابطون" بزعامة الجزائري مختار بلمختار الهجوم، والذي نفذه مسلحون على فندق فخم في باماكو حيث استخدموا الأسلحة واحتجزوا أكثر من 100 شخص رهائن.

وقال متحدث باسم الجماعة في مقطع مسجل "نحن في جماعة المرابطون نعلن تبنينا بالتنسيق مع إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عملية احتجاز الرهائن في فندق راديسون". 

وطالب المتحدث في بيان يبدو أنه سبق انتهاء العملية، بإطلاق سراح "مجاهدين في سجون مالي" ووقف ما سماه "العدوان على أهالينا في شمال مالي"، كشرط للإفراج عن الرهائن.

وجاء الهجوم على فندق راديسون بلو في باماكو عاصمة مالي بعد أسبوع من مقتل 130 شخصا في هجمات بأسلحة وقنابل في باريس أعلن تنظيم الدولة "داعش" مسؤوليته عنها.
التعليقات (0)

خبر عاجل