صحافة دولية

التايمز: تنظيم الدولة يستعجل معركة مرج دابق ويستعدي الجميع

التايمز: هجمات تنظيم الدولة توحد الغرب ضده - أرشيفية
التايمز: هجمات تنظيم الدولة توحد الغرب ضده - أرشيفية
نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا للكاتب كون غولان، عن الخطر الجديد الذي يمثله تنظيم الدولة على الغرب. 

ويقول الكاتب إن "التحدي المطلق للتنظيم، وإيمانه المطلق بنفسه ضد عدد كبير من الأعداء، سيوضعان موضع امتحان. فمن خلال تخليه عن الحذر الذي تميز به تنظيم القاعدة، وتجاوزه بقية الحركات، وتوتير العلاقات معها، وإعلانه عن (الخلافة)، فقد جعل التنظيم نفسه عرضة للهجمات و(الغزو). وعلى خلاف هذا كان تنظيم القاعدة سيتنتظر حتى تتوفر الظروف المناسبة للإعلان عن الدولة". 

ويشير التقرير إلى سلسلة الهجمات التي نفذها تنظيم الدولة في تركيا والعراق ولبنان ومصر والسعودية وروسيا وفرنسا. مبينا أن الدولتين الأخيرتين كانتا متعارضتين في كل شيء، لكن الهجمات عليهما قربتهما لبعضهما. ووجد تنظيم القاعدة وحركة طالبان نفسيهما في جبهة واحدة ضد التنظيم، حيث قربهما لبعضهما البعض كره تنظيم الدولة. 

ويلفت الموقع إلى أنه "لدى التنظيم ما يقرب عن 30 ألف مقاتل أجنبي، وعدد كبير آخر من الداعمين المحليين، ومجموعة من التنظيمات التي أقسمت الولاء له، من نيجيريا حتى الفلبين". 

ويرى غولان أن "شراسة سمعة التنظيم، والمخاوف من حرب معقدة وغير شعبية، كانا السبب الرئيس الذي منع الغرب من التدخل. ولكن الوضع قد يتغير بعد هجمات باريس، وتفجير الطائرة فوق صحراء سيناء، وهو ما قد يؤدي إلى عملية عسكرية واسعة". 

ويورد التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، بأنه "في ميدان المعركة يقوم التنظيم الآن باختيار أهدافه والمعارك التي يخوضها، وقد نظم سلسلة من الانسحابات التكتيكية".  

ويذكر الكاتب أنه لا يعرف ما إذا كان التنظيم قد توسع أكثر من طاقته، أم إنه مصمم على الاستفزاز لخوض حرب جديدة.. موضحا أن ما يدفع أتباع التنظيم هو حس القتال والسعي إلى "الشهادة". وهناك تأكيد على أهمية قتال الغرب، خاصة الأمريكيين وجيوشهم وجها لوجه. 

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن التنظيم لديه رؤية عقيدية، فمن خلال استفزاز الغرب بضربه، فإنه يستعجل المعركة النهائية التي يقول إنها ستحصل قرب مرج دابق، التي يعتقد أنها ستكون الملحمة الأخيرة لانتصار الإسلام. وستبدأ بعدها مرحلة من الحروب تنتهي بدخول إسطنبول، وظهور المهدي الذي يقوم بقتل المسيح الدجال.
التعليقات (4)
الاستاذ المرابط=الى اختنا مريم واخونا فراس
الجمعة، 20-11-2015 04:42 ص
لما\ا تصدقون كل ما يقال لكم وخاصة من وسائل اعلام العدو الامريكي او الغربي وهل يعرفون شيئا عن ديننا خلاص قالوا انهم ستعجلون فصدقتيهم لنفرض ان هذا صحيحا فما ينبغي تشاركيهم في هذا فكل شيئ بقدر فحتى استعجالهم المزعزم هز تمهيد ماقبل الملحمة -فقد كذبوا عن الحديث فليس المهدي هو الذي سيقتل المسيخ الدجال بل المسيح عليه السلام هو الذي سيقتله اما الاحاديث التي تتكلم عن المهدي فكلها صحيحة واغلبها في صحيح مسلم اما الاخ فراس عوض ان تتكلم عن الاحاديث بغير علم وتقدح فيها انصحك ان تساءل المتخصصين في علم الحدجيث وتتحرى الحق بان تدعوا الله بكل اخلاص ان يهديك للحق اولا الحديث الذي ذكرته ليس كذالك ولا يجب ان تذكر احاديث النبي ان لم تكن واثقا واليك الجدث الصحيح والكامل=قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستصالحون الروم صلحاً آمناً ، فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائكم ، فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول ، فيرفع رجل من أهل النصرانية الصليب ، فيقول : غلب الصليب ، فيغضب رجل من المسلمين فيدقه ، فعند ذلك تغدر الروم وتجمع للملحمة )) (( فيثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة )) ( مشكاة المصابيح رقم 5428 ) وفي رواية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( تكون بينكم وبين بني الأصفر هدنة ، فيغدرون بكم ، فيسيرون إليكم في ثمانين غاية ، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً )) …… الغاية : معناها الراية.-اخونا فارس الاحاديث هي التي علمتنا كيف نصلي ونصوم ونحج ونجاهد ونتاجر ووووو فهي مبينة ومفسرة لمجمل القران وقد سخر الله لهذا العلماء الربانيين ينقحون الاحاديث من افتراء الكذابيسن والمنافقين والزنادقة والكفار فما عليم الا ان تبحث عن الحق وستجده.
مريم
الخميس، 19-11-2015 06:53 م
لاول مرة في التاريخ الاسلامي أرى تنظيما يدعي أنتمائه للإسلام وهو يستعجل ويحسب الوقت لأجل معركة تاريخية لا أحد يعرف يقينا متى ستحدث، في هذا القرن أم في قرن آخر، في هذا الزمن أم في زمن آخر، لكن المضحك المبكي في آن أن داعش يريد تلك المعركة بأسرع وقت ممكن !!!!!
فراس الانصاري
الخميس، 19-11-2015 03:31 م
لو فرضنا ان الحديث صحيح مع عدم ايماني به , الحديث يقول تتحالفون مع الروم او بنو الاصفر و تغزون عدو من خلفكم هل هناك تحالف بين المسلمين والنصارى ام تحالف عالمي على المسلمين ,, الاحاديث وكثرتها والابتعاد عن القرآن قسم الامة الى طوائف على غرار الاوروبيين
التايمز الكاذبة وسبقتها ال CNN
الخميس، 19-11-2015 12:57 م
تقول صحيفة التايمز لغاية خبيثة بالكذب المتعمد بالقول أن المهدي هم من سيقتل المسيج الدجال.. وقد سبقتها CNN قبل أسابيع قليلة بالكذب والتحريف حول نفس الموضوع.. والسبب جلي لي.