سياسة عربية

تعزية مشتركة من النصرة وقاعدة اليمن والمغرب بوفاة الملا عمر

قال البيان إن الملا عمر جدّد معاني الجهاد والعزة والكرامة التي افتقدها المسلمون - أرشيفية
قال البيان إن الملا عمر جدّد معاني الجهاد والعزة والكرامة التي افتقدها المسلمون - أرشيفية
أصدرت ثلاثة أفرع لتنظيم القاعدة بيانا مشتركا لتعزية "الأمة الإسلامية" بوفاة "الملا عمر" زعيم حركة طالبان، الذي أُعلن رسميا عن وفاته قبل أيام.

وفي إشارة إلى تكاتف جميع أفرع "القاعدة"، خُتم البيان بتوقيع من الفرع السوري "جبهة النصرة"، والفرع اليمني "أنصار الشريعة"، وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وقال البيان إن "الملا عمر جدّد معاني الجهاد والعزة والكرامة التي افتقدها المسلمون بالفعل قبل القول في مواقفه كلها، وكأن الله ادخره لإحياء هذه المعاني واصطفاه لها اصطفاء".

"القاعدة" قالت في بيانها إن "الملا عمر جعل من أفغانستان دار هجرة وجهاد ومدرسة لتخريج الأسود والأبطال المتعطشين لاستعادة مجد الأمة الضائع"، منوّهين إلى إيوائه لأسامة بن لادن "يوم ضاقت به الدنيا".

وتابع البيان: "لم ترهبه هبل العصر أمريكا التي هرع حكام العالم أجمع لطلب رضاها والاصطفاف تحت صليبها، خشية بطشها وانتقامها، أو طلبا لودها وتفهمها إلا الملا عمر وقف يومها كالجبل الأشم لا تحركه العواصف ولا تثنيه ريح الباطل".

وجاء في البيان أيضا: "قال الملا عمر قولته الشهيرة (إن الله وعدنا بالنصر ووعدتنا أمريكا بالهزيمة فسنرى أي الوعدين يتحقق) وها نحن اليوم نرى وعد الله يتحقق على يد العبد الصالح ملا الخير والوفاء محمد عمر مجاهد، هزيمة أمريكا وانحسارها في أفغانستان وانتصار طالبان وتوسع نفوذها ونفاذ أحكامها مع الأيام".

وختم البيان بتكرار النداءات إلى "الأمة الإسلامية بضرورة مقارعة قوى الكفر العالمي وعلى رأسها أمريكا، وعملاءها من بني جلدتنا"، وفقا للبيان.


التعليقات (0)