سياسة عربية

تنسيق أمني بخصوص أردنيين متهمين بالإرهاب في السعودية

المومني: الحكومة لم تفصح عن عدد الأردنيين المتورطين لأسباب أمنية - بترا
المومني: الحكومة لم تفصح عن عدد الأردنيين المتورطين لأسباب أمنية - بترا
قال الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، الأحد، إن سلطات بلاده على تواصل مستمر مع الجانب السعودي، من أجل التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، وتبادل المعلومات حول المتورطين من الأردنيين في "الأعمال الإرهابية والإجرامية"، وفق تعبيره.

وكانت السعودية أعلنت السبت تفكيك خلايا مرتبطة بتنظيم الدولة، واعتقلت مشتبها بهم من بينهم أردنيون.

وقال المومني لـ"عربي21" إن الحكومة الأردنية حصلت على المعلومات المتعلقة بالأردنيين المتورطين في القضية، إلا أنها لم تفصح عن عددهم وهوياتهم في الوقت الراهن، لـ"أسباب أمنية"، على حد قوله.

وأوضح المومني أن الأردن على تواصل مباشر مع الجانب السعودي منذ لحظة إعلانها تفكيك خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم الدولة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت، عن تفكيك خلايا مرتبطة بتنظيم الدولة، حيث أوقفت 431 شخصا، أغلبهم يحملون الجنسية السعودية، وآخرون يمنيون ومصريون وأردنيون، ومن جنسيات أخرى.

وذكر بيان للوزارة وصل "عربي21"، أن "خلايا التنظيم التي ألقي القبض على عناصرها، نفذت اعتداءات في المملكة، منها استهداف المصلين، وإطلاق النار على دوريات للأمن، في مناطق متفرقة من البلاد".

واتهم البيان عشرات من الموقوفين بأنهم "شكلوا خلايا، واستهدفوا مسجدي القديح والعنود".

يذكر أنه قتل أربعة أشخاص في تفجير استهدف مصلين في أحد المساجد في مدينة الدمام، شرق السعودية، أثناء أدائهم لصلاة الجمعة في 29 أيار/ مايو الماضي، فيما يعدّ هذا التفجير الثاني الذي يقع في مساجد شيعية في السعودية، ويتبناه تنظيم الدولة.

جاء هذا الهجوم بعد أسبوع من مقتل 21 شخصا وإصابة 101 آخرين، إثر قيام انتحاري بتفجير نفسه أثناء صلاة الجمعة في 22 أيار/ مايو الماضي، داخل مسجد في بلدة القديح في محافظة القطيف، ذات الغالبية الشيعية، شرق السعودية.
التعليقات (0)