حول العالم

سفينة تقل مهاجرين غير شرعيين تستغيث قبالة اليونان

أكثر من 600 مهاجر غير شرعي في السفينة المستغيثة غربي جزيرة كورفو - الأناضول
أكثر من 600 مهاجر غير شرعي في السفينة المستغيثة غربي جزيرة كورفو - الأناضول
أعلنت البحرية العسكرية الإيطالية الثلاثاء أنها أرسلت على متن مروحية، ثلاثة من مسؤوليها إلى متن سفينة شحن تقترب من إيطاليا، للتحقق من شروط إبحارها بعد معلومات تحدثت عن وجود 600 مهاجر على متنها.

وجاء في بيان للبحرية الإيطالية أن "مروحية تابعة للبحرية العسكرية نقلت إلى متن سفينة الشحن بلو سكاي أم التي يعتقد أن على متنها 600 مهاجر، ثلاثة موظفين من حرس السواحل للتحقق من شروط إبحار السفينة".

وهذه السفينة التي أشير أولا إلى أنها تواجه صعوبات قبالة جزيرة كورفو اليونانية، كانت خضعت للتفتيش من قبل السلطات اليونانية التي لم تتحدث عن أي أمر غير طبيعي، بحسب الشرطة الملاحية اليونانية.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن السفينة تنقل مئات المهاجرين من دون أوراق ثبوتية، إلا إن عملية التفتيش لم تؤكد مع ذلك هذه المعلومات، بحسب ما قالت مسؤولة في المكتب الإعلامي للشرطة الملاحية.

وكانت السفينة التي تقل عددًا كبيرًا من المهاجرين غير الشرعيين، قد أرسلت نداء استغاثة قبالة سواحل جزيرة كورفو (كِرْكيرا) شمال غربي اليونان.


وأشارت وسائل إعلام يونانية الثلاثاء، إلى أن سفينة الشحن تحمل اسم "بلو سكاي م" وترفع العلم المولدافي، وأرسلت نداء استغاثة، حيث تم إرسال مروحيتين تابعتين لخفر السواحل إلى موقع السفينة.

وأعلنت وزارة النقل البحري اليونانية أن أكثر من 600 مهاجر غير شرعي على متن السفينة التي أرسلت نداء استغاثة غربي جزيرة كورفو، مشيرةً إلى توجه فرقاتة "نافارينو"، ومروحية من طراز "سيكورسكي إس -70" إلى منطقة السفينة.
التعليقات (0)