سياسة دولية

بوتين: العقوبات الأوروبية والأمريكية لن تضر بروسيا

بوتين يرفض العقوبات الغربية ويشكك بأثرها على روسيا - أ ف ب
بوتين يرفض العقوبات الغربية ويشكك بأثرها على روسيا - أ ف ب
قال الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على روسيا، لن تأتي بضرر على البلاد.

وفي حديثه للصحفيين عقب اجتماع القمة الـ14 لدول منظمة شنغهاي للتعاون، في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، أضاف بوتين، أن روسيا سترد على العقوبات في حال كان الرد في صالح المستهلكين الروس، ولكنهم "لن يقوموا برد، لمجرد القول أن روسيا ردت على العقوبات الأمريكية والأوروبية".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "البعض" يستغل أوكرانيا من أجل مصالحه الشخصية، قائلا: "أنا مستغرب جدا من قرار فرض عقوبات على روسيا، لم أفهم ما السبب في ذلك، ربما مرحلة إحلال السلام في المنطقة لا ترضي البعض، الغرب يخطو خطوات ضد السلام في أوكرانيا.. الغرب لا يأبه بمصالح أوكرانيا، يستغلونها مثل الرهينة في يدهم من أجل مصالحهم"، على حد قوله.

وأضاف أن "أوكرانيا يتم استخدامها من أجل إعادة إحياء الأطلسي كأحد العناصر الأساسية في السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

ويذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف أفاد مؤخرا، أن العقوبات الغربية على روسيا تقوض من عملية السلام في أوكرانيا، وأن بلاده سترد على العقوبات بنفس الدرجة.
التعليقات (0)